روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الجمعة 10 تشرين الأول


فائقة رسول سرحان - عمان

اهتمت الصحف الاردنية بتطورات الاوضاع الامنية في العراق حيث ابرزت وعلى صدر صفحاتها الاولى خبر مقتل 23 شخصا في هجمات متفرقة في البلاد بينهم نائب عن الكتلة الصدرية توفي متأثرا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في مدينة الصدر شرق بغداد .
وفي سياق اخر قالت صحيفة الراي ان محللين في الاستخبارات الأميركية حذروا من أن عدم حل التوترات العرقية والمذهبية في العراق قد يطلق موجة جديدة من العنف ويقضي على المكاسب الأمنية والسياسية التي تم احرازها منذ العام الماضي.

ونقلت صحيفة الدستور عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية حسام زكي أن الزيارة التي قام بها وزير الخارجية أحمد أبوالغيط بمرافقة وزير البترول سامح فهمي للعاصمة العراقية بغداد قبل أيام ، جاءت في "الوقت المناسب". وقال المتحدث في تصريحات صحفية "إن الزيارة جاءت بعدما استشعرت مصر بأن المرحلة الحالية تتطلب عودتها للساحة العراقية بشكل رسمي بعد غياب استمر لمدة ثلاثة أعوام".
وشدد زكي في تصريحاته على أن العودة المصرية الرسمية للعراق ليست لمواجهة أي طرف ، مؤكداً أن التواجد المصري في العراق لمصلحة الشعبين العراقي والمصري ، ولدعم التواجد العربي في العراق.

وحول انتشار مرض الكوليرا في العراق نشرت صحيفة العرب اليوم تقريرا اخباريا من مراسلها في بغداد ومما جاء فية برغم تاكيدات وزارة الصحة بانحسار مرض الكوليرا في العراق عقب التدابير الصحية الاستثنائية مؤخرا, فان تقارير جديدة اكدت ارتفاع حالات الاصابة بالوباء الى 432 اصابة.. ونقلت الصحيفة عن الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكوليرا بوزارة الصحة احسان جعفر أن الاصابات الجديدة تركزت في محافظات الجنوب والوسط كما ظهرت 12 اصابة في محافظة الانبار مشيرا الى ان ست حالات وفاة تم تسجيلها في عموم البلاد.و ذكرت الصحيفة ان مواطنيين عراقيين وشخصيات برلمانية القوا اللوم على الحكومة في الاخفاق بتقديم الخدمات الانسانية الضرورية للمواطنين

ومن الاخبار التي وردت في الملحق الرياضي لصحيفة الغد نطالع هذا الخبر تنطلق مساء اليوم الجمعة على ستاد عمان الدولي منافسات بطولة الاندية العربية الثانية للرجال والنساء لالعاب القوى ويشارك في البطولة التي ينظمها نادي عمان لالعاب القوى 16 ناديا عربيا من بينها خمسة اندية عراقية .

على صلة

XS
SM
MD
LG