روابط للدخول

جلسة مجلس النواب العراقي


إذاعة العراق الحر – بغداد

اجتمع ممثلو الكتل السياسية الاربعاء مع عدد من ممثلي الاقليات لمناقشة اشكالية ما وصف بالاقصاء المتعمد للاقليات في قانون انتخابات مجالس المحافظات الذي اقر مؤخرا، وقد اوضح النائب يونادم كنا لاذاعة العراق الحر اوضح بان ممثلي الكتل اكدوا على عدم وجود نوايا متعمدة لاقصاء الاقليات مشيرا الى ان الاجتماع سيستانف يوم الخميس،وقد شهد الاجتماع اختلافات في وجهات النظر بين السياسيين بشأن توصيف الاقليات كما اشار لذلك يونادم كنا.

من جهة اخرى استانف مجلس النواب جلسته ليوم الاربعاء وتمت خلالها مناقشة عدد من مشاريع القوانين،في حين رفض اعضاء المجلس بالاغلبية التصويت على مقترح قانون صندوق رعاية الايتام المقدم من قبل لجنة الاسرة والمرأة والطفولة،حيث عده النائب سليم عبد الله منفذاً اخر للفساد المالي،في حين اقترح النائب سامي العسكري ان يكون صندوق رعاية الايتام احد تشكيلات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وليس مؤسسة مستقلة.

وقد دافعت رئيس لجنة الاسرة والمراة والطفولة في المجلس سميرة الموسوي عن مشروع القانون،معتبرة الاعتراضات معرقلاً لسبل رعاية الايتام.

وقد طالبت هيئة رئاسة المجلس من اللجنة إعادة صياغة مقترح القانون والاخذ باراء ومقترحات النواب وتقديمه مرة ثانية ليتم المصادقة عليه،في الوقت نفسه تمت القراءة الاولى لمشروع قانون تنظيم مناطق تجميع الانقاض،في تلت اللجنة المالية القراءة الاولى لمشروع قانون القرض.

على صلة

XS
SM
MD
LG