روابط للدخول

اللجنة الأولمبية الدولية تطعن بالانتخابات الرياضية للاتحادات الفرعية في المحافظات


إذاعة العراق الحر – بغداد

بعد أن أوشكت اللجان المختصة على الانتهاء من الانتخابات الرياضية للاتحادات الفرعية في معظم المحافظات، فوجئ الوسط الرياضي بطعن اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي للانتخابات في رسالة وجهت إلى الناطق باسم الحكومة علي الدباغ، تمت الإشارة فيها إلى عدم شرعية الانتخابات بسبب ما وصفته بتدخل السلطات الحكومية ممثلة بوزارة الشباب والرياضة في انتخابات فروع الاتحادات الرياضية، وأن الوزارة هي من يتولى ويدير العملية الانتخابية، ما عدته المؤسسات الأولمبية تناقضاً للاتفاق الذي أبرم مع الحكومة. وقد رفض عضو اللجنة المختصة بالانتخابات وصفي كريم اعتراض الأولمبية الدولية، مؤكدا على تواصل الانتخابات في جميع المحافظات.

وكانت انتخابات الاتحادات الرياضية الفرعية قد بدأت في العشرين من شهر أيلول الماضي حيث أجريت الانتخابات في معظم المحافظات ما عدا محافظتي النجف والبصرة التي ستجری فيها الانتخابات خلال الأيام القليلة القادمة. وقد أكد وصفي كريم على تأييد معظم الاتحادات الفرعية لإجراء الانتخابات حيث استعدت لها جيداً، ما عدا اتحاد كرة القدم الذي كان الاتحاد الدولي (الفيفا) قد مدد له العمل لمدة عام واحد، لكن اللجنة المختصة شملت اتحاد الكرة بالانتخابات الفرعية بالمحافظات، مشيراًً إلى أهمية إجراء الانتخابات في الوقت الحالي وفق اللوائح المعدة التي ولو تخللتها بعض الثغرات لكن تم تجاوزها وأجريت الانتخابات بنجاح.

ومن المقرر أن يلتقي الناطق باسم الحكومة علي الدباغ الثلاثاء رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في زيوريخ لمناقشة قضية الانتخابات وإيجاد حلول لإشكالية طعنها من قبل الأولمبية الدولية.

على صلة

XS
SM
MD
LG