روابط للدخول

نوافذ العيد المفتوحة


فريال حسين وديار بامرني

أهلا أهلا أهلا، أجمل التهاني وأغلى الأماني لجميع مستمعي إذاعة العراق الحر، وهذا موعد آخر حافل بالود والمشاعر الحلوة نقلتها رسائلكم الصوتية والإلكترونية، وهي تحمل التحيات والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك. أهلا بالجميع في حلقة جديدة من نوافذ العيد المفتوحة.

أغنية يا حمام

فريال: عيدك مبارك ديار وكل عام وأنت بخير.

رسائل عيد الفطر المبارك بدأت تصلنا قبل العيد بأيام، وهي تحمل أرق التهاني كلاما وشعرا ودارميات وغيرها، كما احتوت رسائل المستمعين طرائف ومسجات جميلة وكذلك بعض والأبوذيات.

معي رسالة من المستمع أبو غسان من كركوك ويقول:

أمانينا نظل علبال
وخاف بيوم تنسونا
إذا مرة وحشناكم
ألف مرة وحشتونة


ديار: ورسالة أخرى من مستمعة أو مستمع:

نسيتونا وصفينا بالهوى ريشة
وصرنا أرخاص عدكم ما نسوى حتى ترميشة


فريال: ما زالت تصلنا العديد من الرسائل من سجناء عراقيين في السعودية بعد أن تابعنا هذا الموضوع في حلقات سابقة من البرنامج. فما زالت تردنا رسائل شكر وتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك ومن هؤلاء السجناء. السجين راضي العبساوي الذي أشار في رسالته أن إذاعتنا رفعت أصواتهم إلى المسؤولين وأطلق سراح الدفعة الثانية من السجناء ويأمل أن تشمل الدفعات الأخرى بقية السجناء العراقييين.
ووصلتنا رسائل أخرى من السجين عماد سهر عريان الذي يأمل أن يقضي العيد مع أهله، كما وصلتنا رسائل من السجين فارس لزام الجابري ويشكرنا على مساعدتنا و"إن شاء الله تفرج يا أبناء العراق الشرفاء" كما يقول في رسالته.

وهذا دارمي من السجينين عدنان وعايد:

يسألني عليك ويكلي محتام
اصبر أكله شبيك تجمعنا الأيام


ورسالة أخرى من السجين رحيم الفتلاوي من المثنى يحيينا ويقدم تهاني العيد لجميع كادر إذاعة العراق الحر ولأهله في المثنى.

ديار: ورسالة من السجين فيصل العبساوي يحيي فريال ويشكرها على متابعتها لقضية السجناء في السعودية.

فريال: رسالة أخرى من السجين عبد الرحمن اليعقوبي ويشكر إذاعة العراق الحر ويقدم التهاني بمناسبة العيد.

ونحن بدورنا نقدم الشكر والتهاني لجميع السجناء العراقيين في السجون السعودية ونأمل أن تنتهي معاناتهم في القريب العاجل. كما أود من السجناء كافة أن يبعثوا لنا بأرقام هواتف عوائلهم لنتصل بهم ونجري لقاءات مشتركة مع أبنائهم إذا كانت ظروف السجناء تسمح بذلك. ونحن في الانتظار منذ هذه اللحظة لنتسلم أرقام هواتف ذوي السجناء.

ديار: في الحلقة السابقة حاورنا أحد المستمعين في حمام العليل وهو المستمع بشار وتحدث عن معاناة رعاة المواشي بسبب الجفاف وها هو يبعث لنا اليوم بشكر على اهتمامنا بأهالي القرى النائية، كما بعث لنا بهذه الأبيات الشعبية:

شريان كلبي انجرح ما نفع بيه ظماد
وصفولي طب العرب وطب العرب ما فاد
وضربت كل الأبر والألم تالي زاد
ومن ذكرت شوفتك
راح الألم وما عاد


شكرا لك يا بشار وكل عام وأنت بخير.

فريال: رسالة وصلتنا من المستمعة نورا جاسم التي التقيناها في إحدى الحلقات السابقة. وتقول إنها كتبت قصة تود أن ترسلها لنا (نحن بالانتظار يا نورا). كما وصلتنا منها تهنئة من الصديقة الدائمة لإذاعة العراق الحر مروة من الموصل، كما وصلتنا رسالة تهنئة بعيد الفطر السعيد من المستمع قاسم من ميسان ونورا جاسم من بغداد.

لقاءات مع مروة وقاسم ونورا

فريال: رسائل وصلتنا وهي تحمل طلبات إجراء لقاءات مع الفنانين والرياضيين العراقيين الذين يقيمون خارج الوطن. ولبت الدعوة مراسلتنا في عمان فائقة رسول سرحان حيث استضافت الفنان يوسف العاني بمناسبة العيد السعيد.

لقاء مع يوسف

فريال: كما قدم التهاني للعراقيين بمناسبة عيد الفطر المبارك اللاعب أركان نجيب.

لقاء مع أركان

ديار: وقدم التهاني الكابتن رياض عايد بطل العرب وآسيا في الفروسية ومدرب المنتخبين العراقي والأردني في الفروسية.

لقاء مع رياض

فريال: في الختام أقول لجميع مستمعينا كل يوم وكل عام أجمل التهاني لكم. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج ديار بامرني، أطيب وأحلى الأماني.

على صلة

XS
SM
MD
LG