روابط للدخول

أولياء أمور الطلبة في محافظة دهوك يشتكون من عدم توزيع القرطاسية في المدارس


عبد الخالق سلطان – دهوك

بخلاف الأعوام السابقة فإن مديرية التجهيزات في المديرية العامة لتربية دهوك لم توزع القرطاسية على المدارس في هذا العام، الأمر الذي جعل أولياء أمور الطلبة يقومون بشراء الدفاتر والأقلام وبقية القرطاسية من الأسواق. وهذا ما شكل عبئا ثقيلا على كاهلهم، فالسيد زكي دوسكي الذي يعيل ثلاثة أولاد بين أن "عدم توزيع القرطاسية قد أثر عليّ وزاد من مصاريفي وخاصة نحن الآن في موسم العيد وعلينا شراء الملابس الخاصة بالمدارس إضافة إلى ملابس العيد".

كذلك الحال مع أبو سمير الذي قدم من بغداد قبل سنتين الذي أوضح أنه "ساكن بالإيجار وأدفع 300 ألف دينار للإيجار إضافة إلى مصاريف المدرسة وأنا أعمل سائقا على باب الله".

إلى ذلك أشار الحاج صبري صاحب قرطاسية بزاف وهي من القرطاسيات الكبيرة في دهوك، أشار إلى أن "الأسعار لم تتأثر بشكل كبير ولكن الطلب على الدفاتر والقرطاسية بشكل عام قد تزايد في هذه الأيام".

من جانبه أوضح دلوفان عبد الحميد مدير التجهيزات في المديرية العامة لتربية دهوك إلى أنهم قاموا "بتوزيع الكتب المنهجية التي وصلت إلينا ولكن القرطاسية التي كانت تأتينا كانت تأتي عن طريق بعض المنظمات الأجنبية التي توقفت عن هذا الدعم منذ سنتين". وبين دلوفان أنهم "لم نستلم أية قرطاسية من الوزارة وكذلك بقية المحافظات الموجودة في الإقليم لعدم توزيعها خلال هذا العام".

يذكر أن عدد الطلاب المتواجدين في محافظة دهوك يقارب 350 ألف طالب وطالبة وهم بحاجة إلى أكثر من أربعة ملايين دفتر بمعدل عشرة دفاتر لكل طالب.

على صلة

XS
SM
MD
LG