روابط للدخول

اعتصام منتسبي معمل الألبسة الجاهزة في النجف


ايسر الياسري – النجف

اشترك العشرات من منتسبات معمل الالبسة الجاهزة في النجف في اعتصام مفتوح للمطالبة بحقوقهن المتمثلة بفروقات الزيادة على الرواتب والتي منحتها الحكومة العراقية الى الموظفين قي منتصف العام الحالي ، والتي كانت ادارة المعمل من المفروض ان تصرفها لهم لعامي 2007_ 2008 .
معمل الالبسة الجاهزة في النجف يعد من اكبر معامل وزارة الصناعة واكثرها انتاجا ، تعرض للتخريب عام 2003 واستئنف العمل عام 2005 ، والنسبة الاكبر للعاملين فيه من فئة النساء، مما يتطلب اهتماما اكثر من قبل ادارته العامة تجاه العاملين ومشاكلهم ، لكنها مما يبدو انعدمت في المعمل وحسب شكوى العاملات اللاتي اتهمن الادارة بقطع مخصصات الخطورة والامومة.
كذلك فئة الرجال كان لها نصيب من تلك المشاكل والتي وصفها احدهم بالمتجذرة ، غقد طالبوا ادراة المعمل حل مشاكلهم واعطاءهم كامل حقوقهم او تغييرها( اي الادارة) .
النتسب في قسم التجاري فاضل عبد الواحد اشار الى وجود مشاكل قديمة احدثت فجوة بين العاملين والادارة ، لذا فقد طالبها بالاسراع بحل كل المشاكل عن طريق التفاهم جذريا وليس فوقيا لانها ستوسع من عمق الفجوة .
الادارة من جانبها استمعت الى كل المطالب والمشاكل والاتهامات ، ووعدت بحل البعض منها وعللت عدم حل البعض الاخر الى الصلاحيات الممنوحة اليها ، مدير المعمل المهندس علاء صبري اكد ان معظم مشاكل مؤسسات وزارة الصناعة قضية التمويل الذاتي .
لكن تلك الحلول لم ترض النتسبات خصوصا اللواتي بسبب انعدام الثقة بين الطرفين، ويبلغ عدد منتبي المعمل 2000 منتسب 1400 منهم من فئة النساء ، اذ اكدوا انهم سيستمروا بالاعتصام لحين تلبية الجهات المسؤولة لمطالبهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG