روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الجمعة 26 ايلول


فائقة رسول سرحان - عمان

العديد من المواضيع المتعلقة بالشأن العراقي تناولتها الصحف الاردنية حيث قالت صحيفة الرأي ان القوات العراقية شنت منذ ليل الاربعاء الماضي عملية عسكرية واسعة ضد معاقل تنظيم القاعدة في ديالى اثر مقتل 35 عنصرا من الشرطة والصحوة في كمين مسلح استهدفهم جنوب المحافظة.

وقالت ذات الصحيفة ان رئيس الوزراء نوري المالكي اعرب خلال ترؤسه اجتماعا لقادة الاجهزة الامنية في وزارتي الدفاع والداخلية عن امله بتحسن اداء القوات المسلحة لتصل الى مستوى لا يحتاج الى اسناد.

وعلى صعيد أخر قالت صحيفة الدستور ان وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند اعرب عن ارتياحه لمصادقة البرلمان العراقي على قانون انتخابات مجالس المحافظات. واشارت الصحيفة الى ان الوزير رحب في بيان بالمصادقة على القانون الانتخابي الجديد واعتبره مهما ويصب في مصلحة الشعب العراقي.

ونقلت صحيفة الغد عن مستشار الأمن القومي موفق الربيعي أن الحكومة العراقية لن توقع على الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة إلا بعد قبول واشنطن بجميع طلباتها . وذكر الربيعي في تصريحات صحفية أن الحوار ما زال مستمرا.. ولقد قدم العراق مقترحات بخصوص المسائل العالقة مثل حصانة الجنود الأمريكيين وتاريخ الانسحاب وتحرك القوات بشأن العمليات .
من جهتها قالت صحيفة العرب اليوم ان وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي اكد اصابة 339 شخصا بمرض الكوليرا في عموم العراق ووفاة خمس اشخاص فقط وذكرت الصحيفة ان منظمة الصحة العالمية اعتبرت ان السلطات العراقية تتصدى لانتشار الوباء "بشكل فعال".

ومن الاخبار التي وردت في الملخق الرياضي لصحيفة الانباط نطالع هذا الخبر.

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن تأجيل المباراة الخيرية بين منتخبه ومنتخب نجوم اوروبا المفترضة في السادس من الشهر المقبل وتحديد 22 من كانون الاول موعدا جديدا لها.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الاتحاد العراقي للعبة حسين سعيد قولة ان "الجهة المنظمة لهذه المباراة الخيرية حددت موعدا جديدا لاقامتها لاسباب فنية تتعلق بارتباطات عدد كبير من اللاعبين سواء مع انديتهم الاوروبية او منتخباتهم.

واوضحت الصحيفة " ان مدرب المنتخب جورفان فييرا ابدى ارتياحه لقرار التأجيل من اجل الحصول على فترة كافية لغرض التحضير والاستقرار الفني الافضل من اجل الاستفادة من هذه المباراة". التي ستقام في ميلانو الايطالية وسيخصص ريعها الى اطفال العراق المصابين بامراض مستعصية وكذك لاطفال ساحل العاج.

على صلة

XS
SM
MD
LG