روابط للدخول

الشارع النجفي يرحب بإقرار قانون انتخابات مجالس المحافظات


ايسر الياسري – النجف

بعد ان قطعوا الامل في ان يتفق السياسيون على اقرار قانون لصالحهم ، رحب العراقيون في الشارع النجفي بتصويت اعضاء مجلس النواب بالاجماع مؤخرا على اقرار قانون انتخابات مجالس المحافظات ، وفي استطلاع للراي قامت به اذاعة العراق الحر رحب النجغيون بهذه الخطوة واعتبروها انجازا ايجابيا يدفع بعجلة التقدم في البلاد الى الامام.
ومع ذلك فهم دعوا اعضاء مجلس النواب والكيانات السياسية ترك المصالح الشخصية والالتفات الى مصلحة الشعب العامة ، المواطن حسن الموسوي طالب باتخاذ خطوات مماثلة في اقرار كل القوانين المعطلة وخصوصا التي تدخل في خدمة المواطن العراقي .
في حين اكد الاعلامي النجفي خضر الياس في حديث لاذاعة العراق الحر، ان تصويت اعضاء مجلس النواب على قانون انتخابات مجالس المحافظات قد احدث تغييرا ايجابيا مفاجئا لدى الموطنين بعد ما اصيبوا باحباط كبير ، الامر الذي ولد لديهم الرغبة من جديد في المشاركة بالانتخابات المقبلة.
ويرى المراقبون للمشهد السياسي العراقي بان اقرار القانون جاء متاخرا خصوصا مع اعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان التاخير قد لايسمح باجراء الانتخابات في نهاية هذا العام ، المحلل السياسي منير علي طالب مجلس الرئاسة بضرورة الاسراع في التصديق على القانون ليتسنى للمفوضية تحديد موعد لاجراء الانتخابات لا يتعدى نهاية العام الحالي.

على صلة

XS
SM
MD
LG