روابط للدخول

مجالس المحافظات كانت دون المستوى المطلوب في تنفيذ المشاريع في المحافظات


سيف عبد الرحمن - الكوت

نظمت بعض مؤسسات المجتمع المدني في محافظة واسط ندوة لعدد من الناشطين في المحافظة لمناقشة ابرز مهام مجالس المحافظات ومدى كفاءة المسؤولين فيها على ادارة المهام الملقاة على عاتقهم خلال السنوات الماضية.. الشخصيات التي شاركت في الندوة أجمعت على انه بالرغم من الصلاحيات الواسعة والأمكانيات العالية لهذه المجالس الا انها كانت دون المستوى المطلوب في ادارة محافظاتها، أملين ان تكون المجالس المقبلة تضم عناصر جيدة وكفوءة وتتحلى بالأمانة والقدرة على تنفيذ مشاريع تخص الأعمار والخدمات والأمن ..(سيف عبد الرحمن و التفاصيل..)

لا يختلف اثنان في اهميتها دورها في تنظيم العلاقة بين المدينة الواحده والحكومة المركزية ....انها مجالس المحافظات التي تشكلت بعد سقوط النظام كواحده من المنابر التشريعية هذه المجالس والتي تعمل حاليا هي بمثابة حكومات مصغرة لكنها بلا قانون ينظم عملها...
اراء الناشطين تحدثوا في ندوة نظمتها مؤسسات المجتمع المدني حول مجالس المحافظات ومهماتها...

ويقول عامر كون القريشي ناشط سياسي بان تجربة المحافظات تعتبر من التجارب الرائدة لكنها لم تعطِ ثمارها على مستوى مسيرتها لان اكثر اعضائها لايرتقون الى مستوى المعرفة النضج الحالي سيصحح مسار تلك المجالس كون القوائم مفتوحه وبالتلي يمكن للناخب ان يختار ما يعرفه مناسب.
(صوت الناشط عامر كون القريشي)

اما الناشط محمد هادي محبوبه فيرى في تجربة مجالس المحافظات تجربة فريدة وذات صلاحيات تشريعية واسعة الا ان اعضاءها لم يكونوا بالمستوى المطلوب في تشريع القرارات التي تخدم الناس ، لذا يرى في اعضاء المجالس المرتقبين ان يستفيدوا من اخطاء الاعضاء السابقين ويتمكنون من اداء واجبهم على النحو الافضل .
(صوت الناشط محمد محبوبة)

ويرى الناشط عبد السلام عبد الرزاق والذي ترأس مجلس المحافظة في دورته الاولى بان التجربة الجديده التي شهدها العراق تعثرت في بادىء الامر كونها اعتمدت قوائم مغلقة لذا تسلم اشخاصا غير كفؤئين ادارتها مما انعكس سليا على ادائها مشيرا الى ان الانتخابات القادمة ستفرز الصالح عن الطالح.

صوت الناشط عبد السلام عبد الرزاق)

على صلة

XS
SM
MD
LG