روابط للدخول

وزارة الصحة تؤكد انها لم تسجل أية اصابة بشرية بمرض انفونزا الطيور خلال الموسم الحالي.


حسن راشد - بغداد

سجلت السطات البيطرية منتصف الشهر الحالي عدة اصابات بمرض انفلونزا الطيور في أكثر من محافظة كالبصرة والنجف والموصل وبعض مدن اقليم كردستان، لكن الأصابات كانت من النوع المنخفض الضراوة من المرض المعروف h 9 ،كما أوضح ذلك المسؤول في الشركة العامة للبيطرة الدكتور (ميثاق عبد الحسين) ..من جانبها بينت وزارة الصحة انها لم تسجل أية اصابة بشرية بمرض انفونزا الطيور خلال الموسم الحالي بحسب ما أكده مدير اعلام الوزارة (محمد علي جياد)(حسن راشد و التفاصيل...)

ما ان يتوقف الحديث عن مرض انفلونزا الطيور في العراق ، حتى يبدأ من جديد ، حيث يعد هذا البلد احد ملتقيات هجرة الطيور الموسمية ، ما يجعل معظم مدنه معرضة للاصابة بانواع مختلفة من هذا المرض الفايروسي .
وقد سجلت السلطات البيطرية منتصف الشهر الحالي عدة اصابات بالمرض في اكثر من محافظة، لكنها كانت جميعا اصابات بالنوع المنخفض الضراوة من المرض المعروف (H9)، كما يوضح المسؤول في الشركة العامة للبيطرة د.ميثاق عبدالحسين.

ويقول عبدالحسين ان هناك 16 نوعا من مرض انفلونزا الطيور .. الخطر منها على الصحة العامة نوعان فقط ، لكنه لا يستبعد علميا ان تتحول الاصابات بالنوع المنخفض الى اصابات بمستوى اعلى.

ويؤكد المسؤول البيطري ان العواصف الترابية التي يتعرض لها العراق باستمرار اسهمت في انتشار الاصابات بانفلونزا الطيور.

من جانبها تقول وزارة الصحة انها لم تسجل اية اصابة بشرية بمرض انفلونزا الطيور خلال الموسم الحالي كما يقول مدير اعلام الوزارة محمدعلي جياد الذي يؤكد ان الدوائر الصحية في جميع المحافظات مستعدة للتعامل السريع مع اية اصابة قد تظهر بهذا المرض.

على صلة

XS
SM
MD
LG