روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الخميس 25 أيلول


حازم مبيضين - عمان

تقول صحيفة الغد ان الحكومة العراقية تعتزم تسيير أول رحلة جوية للعراقيين غير المقتدرين ممن يقيمون في الاردن ويرغبــون فـي العودة إلـى بلادهم خلال عطلة عيد الفطر ، وذلك بعد إنهاء الترتيبات اللازمة لذلك من قبل وفد عراقي زار عمان مؤخرا، وتنقل الغد عن مصدرها أن السفارة العراقية بعمان شرعت منذ أيـام بتســفير عراقيين إلـى بلادهم عن طريـق الــبر ، وأن السـفر بالطـائرة يقتصر على العراقيين من ذوي الحاﻻت الصعبة والطارئة. وعادت أعداد كبيرة من العراقيين في اﻷردن بمحض إرادتهم إلى العراق ، بحسب تصريحات سابقة للسفير العراقي لدى عمان الذي لفت إلى أن هناك أعدادا بحاجة الى مساعدتهم للعودة الى العراق.
وتقول الراي ان شاحنات أردنية محملة بالنفط العراقي بدأت بالوصول إلى أراضي الاردن أمس وفاق عدد الصهاريج التي دخلت أربعين صهريجا محملا بـ 11 ألف برميل مع توقعات بارتفاع العدد لأكثر من ذلك. وينص الاتفاق الموقع بين البلدين على تزويد المملكة بعشرة الاف برميل من النفط العراقي يوميا ما يمثل 10 في المئة من احتياجات المملكة البالغة مائة الف برميل . ولم تواجه الشاحنات الاردنية أي صعوبات أمنية تذكر خلال عملية النقل.
وتقول الدستور ان وزير الداخلية العراقي كشف عن تمكن الأجهزة التحقيقة في وزارته من تحديد 43 جريمة قتل ارتكبت بحق الصحفيين تحتوي ملفات واضحة عن مرتكبيها. وقال أن الإعلان عن هذه الملفات سيتم بعد أن تكتمل الإجراءات بين الشرطة والقضاء بحيث يستكمل الجانب القضائي إجراءاته وتدان العصابات والمجرمين المسؤولين عن هذه الجرائم . ولفت إلى أن الكثير من مرتكبي جرائم قتل الصحفيين لقوا مصرعهم في العمليات الأمنية التي تشنها القوات العراقية ضد أوكار التنظيمات الإرهابية والعصابات فيما لايزال من لم يلق القبض عليه ملاحقا من قبل الشرطة.
وتقول العرب اليوم ان الناطق الرسمي باسم خطة امن بغداد اعلن ان اعمال العنف تصاعدت في العاصمة خلال الاسبوعين الماضيين وانه تقرر اثر ذلك نشر قطاعات الجيش في جميع المناطق. واوضح ان المجاميع الارهابية قامت بمحاولة يائسة لتصعيد وتيرة العنف من خلال تفجير العبوات اللاصقة وعمليات الاغتيالات بواسطة الاسلحة الكاتمة للصوت في بغداد. وذلك للتأثير على الجوانب المعنوية.

صحيفتا الغد والعرب اليوم ابرزتا خبر تحسن صحة المطرب العراقي ماجد المهندس الذي تعرض لحادث سير على الطريق بين ايطاليا وفرنسا ونقلت الغد عن مدير اعماله توقعه أن يعود إلى الساحة الفنيـة لمواصلة مشـواره الفني مع بداية العام المقبل.
وتقول العرب اليوم ان حالة المهندس الصحية استقرت وهو يعالج حاليا في احد المستشفيات في ألمانيا. وقد ألغيت مشاركته في حفلات مهرجان العيد في دبي.

على صلة

XS
SM
MD
LG