روابط للدخول

اصدار تعليمات أمنية خاصة بأيام عيد الفطر المبارك وتكثيف القوات الأمنية


ليث أحمد – بغداد

شهدت بعض أحياء ومناطق بغداد عودة لأعمال العنف المسلحة المتمثل بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة أضافة الى عمليات أغتيال أستخدمت فيها أسلحة كاتمة للصوت وعبوات لاصقة وبالرغم من أرتفاع وتيرة هذه الأعمال الا أن الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا وفي مؤتمر صحفي عقده الأربعاء أكد انخفاض اعمال العنف في شهر رمضان عن نظيره من العام الماضي بنسبة 83 بالمئة.

عطا أكد ان انتشار قوات الامن في مناطق بغداد المختلفة ضيق الخناق على خلايا تنظيم القاعدة والمجموعات الخاصة والمليشيات مما قيد من حرية حركتها مشيرا الى القاء القبض على عصابة مسلحة واطلاق سراح مختطف بعد مرور ساعة واحدة على الاختطاف.

الناطق بأسم خطة فرض القانون أصدرت وصايا وتعلميات امنية خاصة بأيام عيد الفطر المبارك وانها ستزيد من انتشار القوات خصوصا في المناطق العامة مشيرا الى امكانية رفع حظر التجوال اذا استمر الوضع الامني بالتحسن.

وفي محور العوائل المهجرة اشار اللواء قاسم عطا الى وجود تحرك من قبل الدوائر المختصة لأقناع العراقيين المتواجدين في سورية والأردن للعودة الى العراق مؤكدا عودة اكثر من 2000 عائلة نازحة داخل العراق خلال شهر رمضان الى مناطق سكناهم الأصلية.

على صلة

XS
SM
MD
LG