روابط للدخول

جولة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاربعاء 24 ايلول


محمد قادر

الصحافة البغدادية تتابع باهتمام تداعيات انتشار مرض الكوليرا، لتقول ان عدد الاصابات في عموم البلاد وصل الى 259 اصابة.
هذا وافاد عنوان لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية ان إصابات الكوليرا تتصاعد وطاقات المستشفيات قاصرة عن إستيعاب المشتبهين بالمرض، وتشير الصحيفة في عنوانها ايضاً الى ان حملات التوعية ضعيفة ووزارة الصحة تواصل التعتيم على نتائج تشخيص حالات المرض.

وفي سياق غير ذي صلة نقرأ في الزمان ان خبراء بيئة واطباء نفسيين دعوا (وخلال احاديثهم للصحيفة) الى ضرورة الحد من الضوضاء التي تطلقها مركبات الشرطة والقوى الامنية الآخرى اضافة الى عجلات القوات متعددة الجنسية والشركات الامنية لما تسببه من اذى واضرار نفسية بصحة المواطنين.

ومنها الى الشأن السياسي.. اذ اتهم القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي محمد الحيدري شخصيات وجهات سياسية لم يسمها بالسعي لتهويل نقاط الخلاف بشأن القضايا الساخنة. واصفاً الحيدري (في تصريح لصحيفة المشرق) الانباء التي تحدثت عن انهيار التحالف بين الائتلاف العراقي الموحد والكتلة الكردية على خلفية قضية كركوك وازمة خانقين بانها كلام غير دقيق.

وفي خبر آخر نقلت لنا صحيفة المدى من جهتها عن مصدر مسؤول في مديرية السفر والجنسية قرار ايقاف العمل باصدار جواز السفر فئة (G) حتى اشعار اخر لاسباب فنية.

وتحت عنوان
عطلة عيد الفطر ستة أيام
افادت جريدة الصباح الشبه رسمية ان الامانة العامة لمجلس الوزراء قررت ان يكون اول ايام عطلة عيد الفطر المبارك يوم الثلاثاء المقبل وتستمر لغاية يوم الاحد الخامس من شهر تشرين الاول.

والى مقالات الرأي ففي جريدة الصباح ايضاً يكتب ضياء الخالدي ان الكرة عادت الى ساحة المواطنين ثانية، وابتعدت قليلا عن السياسيين، فالانتخابات قادمة، ولعبة الوجوه في طريقها للبدء.
ويرى الكاتب ان النقد الشفوي للدولة في المقاهي والباصات والاسواق والبيوت سيبقى حتى ايصال الدولة ومن يقودها الى قدر لا بأس به من المثالية.. ومهما تأخر اقرار قانون انتخاب مجالس المحافظات فهو سيأتي ويطيح باسماء ويرفع اسماء اخرى نعتقد ونحلم ان تكون باداء يفوق ما انجزته الاسماء السابقة.
وبحسب تعبير كاتب المقالة

على صلة

XS
SM
MD
LG