روابط للدخول

المتحف البغدادي بين القديم والحديث


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) و حلقة اليوم مخصصة لتسليط الضوء على على أبرز ما يضمه المتحف البغدادي من اروقة تجسد التراث الشعبي العراقي بعد اعادة أفتتاحه..

((حسن راشد))

المتحف البغدادي حكاية عراقية خالصة يختلط فيها عبق الماضي بخوف الحاضر الممزوج بالتطلع الى مستقبل أكثر هدوءا وأشراقا..فهذا المتحف الذي يضم بين دفتيه تراث بغداد الشعبي العريق بعاداته وتقاليده وآدابه وفنونه وكل ما يمت لحياة البغداديين الماضية بصلة، هذا المتحف اغلق ابوابه منذ عام 2003 تحت ضغط التصعيد الأمني والفوضى وعمليات النهب الواسعة التي تعرض لها التراث العراقي على أختلاف انماطه ومراحله التاريخية..الا أن القائمين على المتحف اتخذوا من فترة الأغلاق استراحة محارب وأستثمروها للبدء بأدامته وتجديد معروضاته التي كانت قد تعرضت للأهمال طوال العقد الأخير من القرن الماضي ومطلع القرن الجديد، حتى أذا حانت الفرصة لأعادة أفتتاحه بعد تحسن الوضع الأمني ظهر المتحف بحلة جديدة ليواصل دوره كجسر بين الأجيال، مراسلنا في بغداد (حسن راشد) زار المتحف البغدادي والتقى بعدد من رواده من الشباب والأمهات والصغار وأجمعوا انه بدا لهم وكأنه متحف آخر جديد بكل شيء..

بعد ان قمنا بهذه الجولة التراثية الجميلة في المتحف البغدادي.. هذه اجمل التحايا والأماني من مراسلنا في بغداد (حسن راشد) ومن (فريال حسين) والمخرج(نجيب بالاي) ..

على صلة

XS
SM
MD
LG