روابط للدخول

إستيراد مصابيح واطئة القدرة وسيارات حوضية لنقل الوقود للتقليل من استخدام الطاقة


محمد كريم – بغداد

بعد ان باتت مشكلة انقطاع الكهرباء وشحة انتاجها في العراق احدى المشاكل المزمنة والهاجس الاهم لدى المواطن الذي يهدر جزءا كبيرا من وقته وجهده وامواله في سبيل توفير البديل لها.
تحاول اليوم بعض الجهات الحكومية ومنها وزارة التجارة طرح حلول قد تنجح الى حد ما في في التخفيف من وطأة تلك المشكلة وذلك من خلال اعلانها تشكيل لجان مشتركة مع وزارة الكهرباء للقيام باكثر من اجراء من بينها استيراد مصابيح اضاءة اقتصادية وكذلك سيارات حوضية بغية تسهيل نقل المنتوجات النفطية الى محطات الانتاج الى جانب اجراءات اخرى حدثنا عنها الناطق باسم وزارة التجارة محمد حنون.

في الوقت ذاته اشار حنون الى عزم الوزارة طرح المصابيح الاقتصادية في الاسواق المركزية في بغداد والمحافظات لتسهيل حصول المواطن عليها.

الى ذلك لم يبدعدد من الاكاديميين العراقيين المتخصصين في مجال الكهرباء تفاؤلهم بان تحقق الاجراءات التي ستتخذها وزارتي التجارة والكهرباء اي تحسن في واقع الكهرباء في البلاد كما جاء على لسان المهندس والتدريسي رأفت عزيز.

فيما تجد عضو لجنة العمل والخدمات في مجلس النواب العراقي جنان عبد الجبار ان لجوء وزارتي التجارة والكهرباء الى الاجراءات المذكورة ياتي بعد فشل وزارة الكهرباء في ايجاد حل فعلي لمشكلة الكرباء في العراق على حد وصفها.

في السياق ذاته انتقدت عبد الجبار مستوى اداء قيادة وزارة الكهرباء في تعاطيها مع ماوصفته بالازمة التي تعانيها البلاد على المستويين الاقتصادي والخدمي.

على صلة

XS
SM
MD
LG