روابط للدخول

منح القروض لأكثر من 30 نشاطا زراعيا في محافظة واسط


سيف عبد الرحمن – الکوت

امتدت خريطة برنامج القروض الصغيرة من حيث السعة والحجم لتشمل شرائح مختلفة من الفلاحين والشباب والعوائل ذات الدخل المحدود حتى باتت لا تعرف بالجدوى الاقتصادية وإنما تعددت ذلك لتكون فرصة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الأيدي العاطلة وتحسين فرص العيش للشرائح المستفيدة من تلك القروض.

إذاعة العراق الحر التقت بواحد من هؤلاء الذين يطمحون بالحصول على قرض لتطوير مشروع زراعي أصيب بخيبة ولم يوفق بالحصول على ذلك القرض لصعوبة الإجراءات وعدم توفر الشروط المطلوبة.

وتبارت جهات حكومية وغير حكومية بإطلاق برامج خاصة للقروض الصغيرة الميسرة تهدف لتوفير فرص عمل وإقامة مشاريع إنتاجية. وفي غضون الأيام المقبلة يرى النور مشروع جديد بآليات جديده لتسهيل عملية الحصول على القرض، كما أن عملية التسديد راعت هي الأخرى ظروف المستفيدين من تلك القروض. هذا البرنامج ساهم به 11 مصرفا وبدعم فريق إعمار المحافظة. حازم محسن الخضيري عضو هيئة الاستثمار في المحافظة تحدث عن البرنامج مع إذاعة العراق الحر.

أما الجهات الحكومية فقد حددت أكثر من 30 نشاطا تسعى من خلالها دوائر الزراعة في المحافظة لتطويره والنهوض به من خلال تلك القروض التي بلغت خلال العام الماضي أكثر من 8 مليارات دينار أسهمت بإضافة مشاريع جديدة للخريطة الزراعية في المحافظة.

على صلة

XS
SM
MD
LG