روابط للدخول

أجهزة التلفاز الحديثة تغزو الأسواق العراقية


سعد کامل – بغداد

من بين السلع والأغراض الكهربائية التي غصت بها الأسواق المحلية بعد مرحلة التغيير الماركات المختلفة من أجهزة التلفاز ذات الأحجام والأشكال الغريبة والمواصفات الفنية المتطورة التي تلفت الانتباه وهي تملأ المحال والمراكز التجارية التي واكب البعض منها ما طرحت الشركات العالمية المصنعة من أجيال حديثة من أجهزة التلفاز كما يتحدث أبو أنس صاحب محل لبيع الأجهزة الكهربائية.

وبين من يميل إلى التباهي والتبارز ومن تعلق بولع بمشاهدة برامج التلفاز عن قرب ازدادت حركة الطلب على الأحجام الكبيرة من التلفزيونات وخصوصا تلك التي تعمل بتقنيات عرض متطورة كما يؤكد حيدر ساهي صاحب محل لبيع الأجهزة الكهربائية متحدثا عن أجهزة التلفاز ذات الشاشات المعروفة في السوق بالبلازما والألسيدي.

ورغبة في أحداث تغيير زاد إقبال الكثيرين على إبدال إجهزة التلفاز القديمة المترامية في البيوت بأنواع جديدة أخرى تختلف في دقة ووضوح الصورة وعذوبة الصوت وجمال المظهر بحسب المواطن أبو علاء.

ويبدو أن رخص أسعار قسم من أجهزة التلفاز الحديثة وغياب قطع الغيار لبعض الأنواع المعقدة إلكترونيا وذات المناشئ غير المعروفة أصاب بعضا من الورش الفنية المتخصصة بإصلاح التلفزيونات بكساد في حركة العمل كما يتحدث الأسطة أبو محمد عن ميل البعض لشراء تلفزيون جديد بدلا من إصلاح جهازه العاطل.

على صلة

XS
SM
MD
LG