روابط للدخول

احتفالات بمناسبة يوم السلام العالمي


إذاعة العراق الحر – بغداد

احتفل العراق الاثنين بيوم السلام العالمي الذي يصادف 22 أيلول من كل عام، حيث تنوعت الفعاليات التي نظمت من قبل عدد من الوزارات والمنظمات. إحدى هذه الفعاليات أقامتها وزارة العلوم والتكنلوجيا التي أحيت المناسبة باحتفالية نظمتها تحت شعار (العراق أرض المحبة والسلام)، وقد شدد وزير العلوم والتكنلوجيا رائد فهمي على ضرورة إحياء هذه المناسبة من قبل جميع شعوب العالم التي ما زالت نسبة كبيرة منها تعاني ظروفاً سيئة.

وقد يكون العراق أكثر دولة بحاجة للسلام والاستقرار نتيجة للحروب التي خاضها على مدى ثلاثة قرون، تسببت بهدم الاقتصاد وضياع الثروات وزيادة الفقر. وبعد عام 2003 مر العراقيون بسنوات صعبة، حيث تغلب العنف على السلام وتراجعت الطمأنينة والسكينة خلف رصاصات القتل والدمار. وحالياً بعد أن نعم العراقيون بالأمان، أصبحت لديهم القناعة بأن السلام أكبر وأهم الحاجات، ليس فقط سلام النفس بل تحقيق الأمن الاقتصادي والنفسي والبدني.

وطالب المواطنون بضرورة إشاعة كلمة السلام في المجتمع العراقي لتحل محل العنف الذي عانى ما عانى منه العراقيون. لذلك يرى مدير عام الدائرة القانونية في وزارة العلوم والتكنلوجيا سليم عليوي، بأن إقامة الاحتفالات والمؤتمرات بمناسبة يوم السلام العالمي تأكيد وترسيخ لكلمة السلام في المجتمع.

على صلة

XS
SM
MD
LG