روابط للدخول

مجلس النواب يرجأ التصويت على قانون الأنتخابات في كركوك


إذاعة العراق الحر – بغداد

ارجىء التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات بعد اعتراضات على الفقرة الرابعة والعشرين من القانون والمتعلق بقضية كركوك.

وكان من المقرر ان يجري التصويت على القانون في جلسة مجلس النواب التي عقدت الاحد،حيث قدمت لجنتا الاقاليم والمحافظات والقانونية وممثلو عن قوى 22 تموز مقترحا تم التوافق عليه من معظم الكتل لحل قضية الانتخابات في محافطة كركوك،الا ان اعتراض بعض ممثلي قوى 22 تموز على الفقرة الرابعة من المقترح ادى لعدم التصويت،حيث تلا رئيس اللجنة القانونية بهاء الاعرجي جانبا من المقترح الذي يتضمن اجراء الانتخابات في كركوك بعد تنفيذ تقاسم السلطة الادارية بين المكونات الرئيسة في المحافظة بنسب متساوية.

وكان جدول الاعمال قد تضمن قراءة عدد من مشاريع القوانين بينها القراة الثانية لمشروع مقترح تعديل قانون وزارة التربية الذي يقضي بشمول حملة الشهادات العليا العاملين في الوزراة بمخصصات الخدمة الجامعية،كما قامت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية بالقراءة الاولى لمشروع قانون العطلات الرسمية.

من جهة اخرى طالبت النائبة جنان العبييدي باجراء انتخابات نزيهة لمنظمة الهلال الاحمر لاختيار رئاسة المنظمة في بغداد،في حين دعا النائب فلاح حسن شنشل الى تشريع قانون يعنى بتوفير السكن لجميع المواطنين.

على صلة

XS
SM
MD
LG