روابط للدخول

نقابة الفنانين العراقيين تكرم أكثر من تسعين فنانا نجفيا مبدعا


ايسر الياسري – النجف

لازال الفنان العراقي والنجفي خصوصا يرزح تحت وطئة التهميش والتغييب ونظرة المجتمع القاسية ، وفي احتفالية شهدتها مدينة النجف قامت نقابة الفنانين العراقيين بتكريم اكثر من تسعين فنانا نجفيا مبدعا ، وهي كانت فرصة للاطلاع على واقع ومشاكل الفنان النجفي بشكل خاص .
نقيب الفنانين العراقييثن الفنان حسين البصري تحدث لاذاعة العراق الحر عن الدور الذي يجب ان يقوم به الفنان العراقي بشكل عام ، لذا اكد سعي الحكومة الجاد من اجل القضاء على المشاكل التي يعاني منها .
نقيب الفنانين فرع النجف الفنان علي المطبعي شرح اهم المشاكل التي يعاني منها الفرع وبحضور عدد من مسؤولي المدينة ، وقد ابدى استغرابه للمدينة التي انجبت العلماء والمفكرين والادباء ولا يوجد فيها مقرا يحمل اسم نقابة الفنانين العراقيين .
اجواءالصراحة وتبادل الالام والمعاناة فتح الباب واسعا امام الكثير من الفنانين النجفيين للتعبير عن معاناتهم الخاصة ، الفنان احسان السامر وهو موسيقي تحدث عن خصوصية المدينة الدينية وتقاطعها مع الموسيقى او الفنون الاخرى والظغوط التي يمكن ان تتولد من جراء هذا التقاطع .
اما الفنان ايثا ر الفضلي وهو مخرج تلفزيوني يرى ان المجتمع لازال ينظر الى الفنان نظرة متخلفة ، ويشدد على مسؤولية الفنان العراقي بتغيير هذه النظرة .
في حين ذهب البعض الاخر للتعبير عن معاناته المعيشية مطالبا الحكومة بتحسين وضع الفنان المعيشي كما يقول الفنان كاظم الكوفي .
وتعد شريحة الفنانين اليوم واحدة من اكثر الشرائح التي عانت الامرين قبل وبعد النظام السابق ، فكان هذا اللقاء الرسالة المفتوحة بالنسبة لهم كي يرفعوا من خلالها معاناتهم الى الحكومة العراقية .

على صلة

XS
SM
MD
LG