روابط للدخول

مجلس النواب يطالب الحكومة في ارسال مشروع قانون النفط والغاز


حسن راشد - بغداد

عقد مجلس النواب العراقي جلسته الأعتيادية يوم السبت برئاسة محمود المشهداني رئيس المجلس حيث سيطر مشروع قانون النفط والغاز على اغلب مناقشات النواب الذين تباينت آراؤهم بشأن وصول او عدم وصول المشروع من رئاسة الوزراء الى المجلس ..المشهداني من جانبه حث الحكومة بالأسراع في ارسال مشروع قانون النفط والغاز لمناقشته وأقراره، حسن راشد و التفاصيل..

بعد تحسن الوضع الامني في بغداد بدأت الحكومة العراقية بفتح ملف اعمار العاصمة ودعم قطاع الخدمات العامة فيها ، الذي كان قد شهد تراجعا كبيرا على المستويات كافة، وبرز اكثر وضوحا في قطاعي الكهرباء والخدمات البلدية.
ومن اجل الوقوف على طبيعة وحجم مشاريع اعمار العاصمة ، زار رئيس الوزراء نوري المالكي السبت مقر محافظة بغداد وعقد حلقة نقاشية مطولة حول الموضوع، دعا خلالها المحافظة وامانة بغداد الى الموازنة بين مشاريع الاعمار الاستراتيجية، والتأمين السريع لمتطلبات المواطن الخدمية.
وطالب المالكي الجهات لرسمية في بغداد بضرورة تقديم جميع التسهيلات اللازمة للاستثمارات الاجنبية التي قال انها بدأت تتفق على العراق.
وهدد رئيس الوزراء بمعاملة كل من يعرقل عملية تقديم الخدمات معاملة العناصر الارهابية واحالته الى القضاء.
من جانبه اتعرض محافظ بغداد حسين الطحان جانبا من المشاريع الخدمية التي تمت المباشرة بها مؤخرا.
وتحدث الحطان عن مدينة المستقبل التي ستضم مئة الف وحدة سكنية مع جميع المرافق الخدمية.
الى ذلك اشار رئيس مجلس المحافظة معين الكاظمي الى التطور الكبير الذي شهدته ميزانية الاعمار والبناء في بغداد خلال السنوات الثلاث الماضية.

على صلة

XS
SM
MD
LG