روابط للدخول

تأسيس جمعية شهداء الأتحاد الوطني الكردستاني


احمد الزبيدي - السليمانية

من أجل متابعة اوضاع عوائل شهداء الأتحاد الوطني الكردستاني والمطالبة بمستحقاتهم اعلن عن تشكيل جمعية خاصة بهم تضم أكثر من ممثلي مئتي عائلة ..(حسن علي خليفة) من ذوي الشهداء طالب حكومة اقليم كردستان بكافة الحقوق التي سبق وأن وعدتهم بها حكومة الأقليم، احمد الزبيدي و التفاصيل..

بعد ان تقطعت بهم السبل جراء اهمال حكومة اقليم كوردستان العراق لااوضاعهم المعيشية اعلن اليوم نحو اكثر من مئتي من ممثلي عوائل الشهداء تاسيس جمعية شهداء الاتحاد الوطني الكوردستاني من اجل ان تقوم هذه الجمعية بمتابعة امور هذه العوائل والمطالبة بمستحقاتهم التي يرون فيها بانها لاتتساوى والتضحيات التي تقدم بها ذويهم.
اذاعة العراق الحر حضرت اعلان التاسيس هذا والتقت بحسن علي خليفة وهو من ذوي الشهداء الذي طالب حكومة اقليم كوردستان بكافة الحقوق التي سبق وان وعدتهم بها حكومة الاقليم.
من جانبها اتهمت عضو المجلس الوطني الكوردستاني سوزان شهاب حكومة الاقليم بما اسمته تهميش عوائل الشهداء من منتسبي الاتحاد الوطني الكوردستاني لوجود بعض بعض المشاكل الشخصية و بعض المصالح الحزبية والمواقف التي يتخذها بعض موظفي وزراة الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كوردستان تجاه عوائل الشهداء..

من الجدير بالذكر ان الاوضاع المعيشية التي تعيشها عوائل هؤلاء الضحايا صعبة جدا كون ان الرواتب التي تمنح لهذه الطبقة من المواطنين لاتكفي لسد رمق المعيشة لمده تزيد عن الاسبوع..

على صلة

XS
SM
MD
LG