روابط للدخول

المالكي يهدد المقصرين بتقديم الخدمات معاملة العناصر الارهابية واحالته الى القضاء


حسن راشد - بغداد

زار رئيس الوزراء نوري المالكي السبت مقر محافظة بغداد وعقد حلقة نقاشية دعا خلالها المحافظة وامانة بغداد الى الموازنة بين مشاريع الاعمار الاستراتيجية، والتأمين السريع لمتطلبات المواطن الخدمية .وهدد (المالكي) بمعاملة كل من يعرقل عملية تقديم الخدمات معاملة العناصر الارهابية واحالته الى القضاء.
من جانبه استعرض محافظ بغداد (حسين الطحان) جانبا من المشاريع الخدمية التي تمت المباشرة بها مؤخرا، ومنها مدينة المستقبل التي ستضم مئة الف وحدة سكنية مع جميع المرافق الخدمية، حسن راشد و التفاصيل..

عقد مجلس النواب العراقي جلسته الاعتيادية العاشرة من فصله التشريعي الثاني لعام 2008 ،صباح السبت وتطرق الى عدد من القضايا العامة، حيث سيطر النقاش حول قانون النفط والغاز على معظم وقائع الجلسة التي شهدت خلافا بين النواب حول ما اذا كانت الحكومة قد ارسلت مشروع القانون الى مجلس النواب ام لا.
رئيس المجلس محمود الشهداني طالب الحكومة بالاسراع في ارسال مشروع هذا القانون الحيوي لمناقشته وقراره.
واشار رئيس لجنة النفط والغاز علي حسين بلو الى اصرار وزارة النفط على القول بارسال مشروع القانون الى المجلس مشيرا الى ان هذا المشروع لم يصل بعد.
الا ان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي نقل عن وزير النفط التأكيد بارسال النسخة المطلوبة الى المجلس ومنذ فترة طويلة.
واكد نائب رئيس المجلس خالد العطية ما ذهب اليه الوزير مشيرا الى وصول مشروع القانون الى مجلس النواب منذ اكثر من عام.
ويضم مشروع قانون النفط والغاز عدة قوانين تتعلق بتنظيم القطاع النفطي .. النائب عبدالكريم ياسين طالب بفصل بعض القوانين عن المشروع الاساس ومناقشتها منفردة وقرارها.
هذا وشهدت جلسة السبت قراءة مشاريع عدد من القوانين منها مشروع قانون الغاء قراري مجلس قيادة الثورة المنحل المرقمين (127) لسنة 1991 و (61) لسنة 1994، ومشروع قانون تعديل قانون الرسوم العدلية رقم (114) لسنة 1981، ومشروع قانون تعديل قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 196.. وقرر المجلس استضافة وزير التجارة في جلسة الاثنين المقبل.

على صلة

XS
SM
MD
LG