روابط للدخول

خطة أمنية مشددة في النجف استعدادا لإحياء ذكرى وفاة الإمام علي (ع)..


ايسر الياسري - النجف الاشرف

باشرت الأجهزة الأمنية في محافظة النجف بتنفيذ خطة أمنية مشددة بمناسبة إحياء ذكرى وفاة الأمام علي عليه السلام. هذه الخطة بدأت صباح الجمعة التاسع عشر من أيلول الجاري ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري. كما قامت القوات الأمنية بفرض ثلاث أطواق أمنية حول مدينة النجف. كما شهدت المدينة عقد مؤتمر موسع بين الإدارة المحلية ومدراء الدوائر الخدمية لضمان تقديم كافة الخدمات للزوار..المراسل ايسر الياسري و التفاصيل..

اكد الناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية في النجف العقيد علي جريو بان الاجهزة الامنية قد انتهت من وضع خطة امنية مشددة استعدادا لاستقبال الاف الزائرين اليها في ليلة الحادي والعشرين من رمضان بمناسبة وفاة الامام علي عليه السلام.
ويشترك في الخطة الامنية عدد كبير من قوات الجيش والشرطة العراقية وبمساندة القوات متعددة الجنسيات ، وتكون الخطة على شكل ثلاث اطواق امنية ، تشرف على الطوق الاول قيادة شرطة النجف، فيما يكون الطوق الثاني مشتركا بين قوات الجيش والشرطة، وسيكون تأمين الفضاءات والاسناد الجوي تحت اشراف القوات متعددة الجنسيات وحسب ما افاد نوماس لاذاعة العراق الحر .
واضاف نوماس ان هناك حملة توعية تثقيفية ستنطلق تزامنا مع الخطة الامنية لتوعية منتسبي الاجهزة الامنية، من احتمال قيام بعض الجماعات الارهابية من بث الاشاعات لخلق حالة من البلبلة او احتمال استخدامهم للابنية العالية او استخدام النساء لتنفيذ عمليات انتحارية.
وكانت الادارة المدنية قد عقدت مؤتمرا الى جانب المؤتمر الامني ضم مدراء الدوائر الخدمية كالصحة والماء والبلديات والكهرباء، والتي ستقوم بدورها بتقديم الخدمات للزائرين.
فيما اكد نوماس ان الخطة الامنية سيباشر العمل فيها من صباح التاسع عشر من ايلول، ويستمر العمل بها لغاية الثالث والعشرين من الشهر نفسه.

على صلة

XS
SM
MD
LG