روابط للدخول

اختتام أعمال مؤتمر توفير الخدمات لمحافظات الوسط والجنوب ومحافظة الانبار


مراسلة إذاعة العراق الحر في بغداد

أختتم مؤتمر توفير الخدمات لمحافظات الوسط والجنوب ومحافظة الانبار أعماله في بغداد الخميس, حيث طرح المحافظون وممثلو مجالس المحافظات خلال المؤتمر الذي استمر يومين عددا كبيرا من المشاكل التي تعيق تنفيذ المشاريع في مختلف المجالات في وقت أكد فيه وزير التخطيط علي بابان على قرار رئاسة الوزراء بمنح صلاحيات واسعة للمحافظين في تنفيذ المشاريع. من جهته أعلن وزير المالية العراقي باقر جبر الزبيدي عن تخصيص 25 مليار دينار لبناء وحدات سكنية منخفضة الكلفة للفقراء في هذه المحافظات.. مراسلة إذاعة العراق الحر وافتنا بالمتابعة التالية...

أختتم في بغداد الخميس مؤتمر توفير الخدمات لمحافظات الوسط والجنوب ومحافظة الانبار،المؤتمر الذي استمر يومين أقيم برعاية نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي وتمت خلاله مناقشة ملف الخدمات،حيث قدم المحافظون وممثلو مجالس المحافظات كماً هائلاً من المشاكل وضعوها أمام مسؤولي الوزرات الخدمية،في الوقت نفسه طالب وزير التخطيط علي بابان من جميع المحافظات بتنفيذ مشاريعهم لاسيما بعد الصلاحيات الواسعة التي منحت لهم مؤخراً من قبل رئاسة الوزراء.

وزير المالية باقر جبر الزبيدي طالب محافظي الوسط والجنوب إنشاء مساكن واطئة الكلفة لفقراء تلك المناطق،بعد ان خصص مبلغ 25 مليار دينار لذلك.

وشكت محافظة البصرة من ضعف حصتها من الطاقة الكهربائية التي تذهب معظمها للمعامل والمشاريع النفطية الكبيرة في المحافظة،وقد طرح محافظ الانبار مأمون العلواني المشكلة ذاتها حيث تذهب نسبة كبيرة من الحصة الكهربائية المقررة الى المصانع السبعة الكبيرة الموجودة في المحافظة.

وشكا بعض مسؤولي المحافظات من وزارة البلديات النتي تقوم بتنفيذ مشاريع في محافظة دون الاخرى لاسباب سياسية،وقد رد على هذه الاتهامات مدير عام دائرة الماء المهندس عامر خليل اسماعيل الذي اكد بان وزارة البلديات وزارة مهنية ولديها قائمة بالمشاريع المنفذة او في طور التنفيذ في جميع المحافظات.

وتنوعت المقترحات المقدمة من قبل المحافظين وممثلي مجالس المحافظات في مجال تنفيذ المشاريع الاعمارية الخاصة بالمدارس والجامعات والمستشفيات وتنفيذ المحطات الكهربائية والمشاريع السكنية وغيرها،وقد اوصى نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي بدراسة جميع المقترحات المقدمة من قبل الوزراء المعنيين.

على صلة

XS
SM
MD
LG