روابط للدخول

تأجيل تقرير قانون الانتخابات الى يوم الأحد ونواب يطالبون بإقالة وزير الكهرباء


ليث أحمد - بغداد

قررت اللجنة المشكلة من اللجنتين النيابيتين القانونية والأقاليم والمحافظات تأجيل تقديم تقريرها الخاص بقانون انتخابات مجالس المحافظات إلى يوم الأحد المقبل, جاء ذلك خلال جلسة الخميس لمجلس النواب العراقي حيث جرى أيضا استضافة وزير الكهرباء كريم وحيد لاستعراض أسباب تردي خدمات الكهرباء, ورغم تقديم الوزير التبريرات لتردي وضع الكهرباء, إلا أن التبريرات لم تكن مقنعة لبعض النواب الذين دعوا الوزير إلى تقديم استقالته.. ليث أحمد و التفاصيل..

طالب رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب بهاء الأعرجي خلال جلسة المجلس ليوم الخميس هيئة رئاسة مجلس النواب بأعطاء مهلة للجنته ولجنة الأقاليم الى يوم الاحد القادم كموعد نهائي لتسليم التقرير الخاص بقانون الأنتخابات لمجالس المحافظات والأقضية والنواحي، وفي تصريح خاص بأذاعة العراق الحر اوضح عضو اللجنة القانونية سليم عبدالله الجبوري ان ألأطراف المختلفة تحتاج الى وقت أكبر بالرغم من التوافقات التي حصلت حول أعتماد مقترحات ممثل ألأمين العام للأمم المتحدة ستيفان ديمستورا.

من جهة اخرى أستضاف مجلس النواب العراقي وزير الكهرباء كريم وحيد للأطلاع على واقع المنظومة الكهربائية بعد أرتفاع الأصوات التي انتقدت قلة التجهيز، الوزير أوضح من جهته ان كوادر الوزارة أستطاعت ربط منظومة الخطوط الناقلة في أنجاز هو ألأول من نوعه بعد احداث عام 2003.

إلا إن التقرير الذي رفعه وزير الكهرباء لم يكن مقنعا لعدد من أعضاء مجلس النواب الذي طالب البعض منهم الوزير بتقديم استقالته كان من بينهم القيادي في حزب الدعوة والمقرب من رئيس الوزراء النائب كمال الساعدي.

مجلس النواب قرر عقد أجتماعات أخرى مع وزير الكهرباء للوقوف على مكامن الخلل وعن طلب الاقالة اوضح عضو التحالف الكردستاني احمد انور ان الجلسة لم تكن جلسة استجواب وانما جلسة استضافة الامر الذي لايسمح باقالة الوزير.

على صلة

XS
SM
MD
LG