روابط للدخول

التوقع بأستمرار العواصف الترابية على محافظات العراق الوسطى والجنوبية


حسن راشد - بغداد

تتعرض محافظات العراق بين فترة وأخرى الى عواصف ترابية تتسم بطول فترة بقائها وكثافتها ، ما ترك اثارا واضحة على صحة المواطنين .
المنبئ الجوي (محمود عبدالطيف)عزا سبب استمرار هذه العاصفة لفترة اطول من العواصف السابقة الى كثافة العاصفة وبطء حركة الرياح المصاحبة لها .متوقعا استمرار تعرض مدن وسط وجنوبي العراق للعواصف الترابية اذا لم تشهد تساقط امطار غزيرة خلال الفترة المقبلة .
من جهته اوضح مساعد مديرعام الصحة العامة في وزارة الصحة د. محمد جبر .
ان العاصفة الاخيرة رغم اتساعها وكثافتها الا انها لم تسبب ارتفاعا ملحوظا في عدد الاصابات بسبب احتياطات المواطنين لها، حسن راشد و التفاصيل...

تعرضت بغداد ومعظم مدن وسط وجنوبي العراق خلال الايام الثلاثة الماضية الى عاصفة ترابية، اختلفت عن العواصف السابقة بطول فترة بقائها واستمرارها ، الامر الذي سبب ارباكا كبيرا في الحركة العامة وترك اثارا واضحة على صحة المواطنين.
ويفسر المنبئ الجوي محمود عبدالطيف سبب استمرار هذه العاصفة فترة اطول من العواصف السابقة بكثافة العاصفة وبطء حركة الرياح المصابة لها.
ويتوقع عبداللطيف استمرار تعرض مدن وسط وجنوبي العراق للعواصف الترابية اذا لم تشهد تساقط امطار غزيرة خلال الفترة المقبلة .
وتترك العواصف التربية اثارا مدمرة على الصحة العامة خاصة لمرضى الجهاز التنفسي، كما يوضح مساعد مديرعام الصحة العامة في وزارة الصحة د. محمد جبر.
ويؤكد جبر ان العاصفة الاخيرة رغم اتساعها وكثافتها الا انها لم تسبب ارتفاعا ملحوظا في عدد الاصابات بسبب احتياطات المواطنين لها.

على صلة

XS
SM
MD
LG