روابط للدخول

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة جديدة رغم اعتصام النائبات


حسن راشد - بغداد

ناقش مجلس النواب العراقي عددا من القضايا العامة في جلسته ليوم الثلاثاء بسبب عدم اكتمال نصابه القانوني وذلك جراء اعتصام عضوات البرلمان احتجاجا على ما وصفنه انه تهميش لدورهن داخل المجلس، حسن راشد و التفاصيل...

عقد مجلس النواب العراقي جلسته السادسة من فصله التشريعي الثاني للسنة الحالية ، وسط اعتصام عضوات المجلس احتجاجا على ما يقلن انه تهميش لدورهن من قبل رئيس المجلس د. محمود المشهداني .
ولعدم اكتمال النصاب القانوني ، فقد ناقش المجلس عددا من القضايا العامة اهمها قضية مرض الكوليرا الذي انتشر في بعض محافظات العراق مؤخرا ،حيث حمل النائب قاسم داود الجهات الصحية والبلدية مسؤولية تفشي المرض وعدم الاحتياط له رغم تكرار الاصابات به كل عام .

ورد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاءالدين الصافي بالتأكيد على ان المرض لم يصل في العراق الى مستوى الوباء وفقا للمعايير الدولية .
من جانبه اعلن النائب سعدي البرزنجي قرار حكومة اقليم كردستان العراق بوضع جميع امكانات الاقليم في تصرف الحكومة الاتحادية لموجهة المرض .
الى ذلك ناقش مجلس النواب قضية تأخر المصادقة على اسماء العديد من المرشحين لمناصب حكومية مهمة ، الامر الذي بدأ يؤثر على اداء الدولة كما يقول الوزير الصافي .
واقر نائب رئيس المجلس الشيخ خالد العطية بتأخر المصادقة على عشرات الطلبات الحكومية ، محددا يوم الاحد المقبل موعدا للنظر في الموضوع من قبل رؤوساء الكتل البرلمانية.

على صلة

XS
SM
MD
LG