روابط للدخول

أوديرنو يتسلم مهامه كقائد عام للقوات متعددة الجنسيات في العراق


ليث أحمد - بغداد

وسط إجراءات أمنية مشددة جرت في بغداد الثلاثاء مراسيم تسلم الجنرال رايموند اوديرنو مهامه كقائد عام للقوات متعددة الجنسيات خلفا للجنرال ديفيد بترايوس. حضر المراسيم وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس ووزيري الدفاع والداخلية وكبار القادة العسكريين في العراق. وزير الدفاع العراقي عبد القادر محمد جاسم وفي تصريح خاص بإذاعة العراق الحر وصف الجنرال بترايوس بالقائد الرائع لكنه رفض وصف الأوضاع الأمنية بالهشة.. (ليث أحمد) وافانا بالمتابعة التالية من مكان الحفل...

سلم قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق الجنرال ديفد بترايوس مهامه رسميا الى الجنرال رايموند اديرنو خلال أحتفالية اقيمت الثلاثاء في قصر الفاو في معسكر النصر غرب بغداد، الأحتفالية التي حضرها وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس اكد فيها على الدور الذي لعبه بترايوس في تقليل مستويات العنف الى اقل مستوى لها.

الجنرال ديفد بترايوس اشار الى النجاحات التي تحققت وانحسار تواجد تنظيم القاعدة والمليشيات الا انه اكد بقاء الخطر لتلك المجاميع مؤكدا انه سيدعم العراق وشعبه من خلال منصبه الجديد كقائد للمنطقة الوسطى.

في حين اشار القائد الجديد للقوات المتعددة الجنسيات الجنرال رايموند اديرنو الى ان الطريق الى مستقبل زاهر ليس بالامر السهل مشددا على عزمه لتحقيق هذا الاستقرار وفي مؤتمر صحفي عقب الاحتفالية اكد اديرنو وجود بعض التحديات من بينها اتمام الاتفاقية الامنية بين البلدين وانجاز الانتخابات المحلية.

من جهته اشار وزير الدفاع العراقي عبد القادر محمد جاسم الى ان الحكومة تخطط بشك دقيق لاستلام الملف الامني من القوات المتعددة الجنسيات والحصول على الاستقلالية الكاملة مشيرا الى ان الاوضاع الامنية ليس بالهشة.

أستلام قائد جديد للقوات المتعددة الجنسيات جاء في وقت أكدت فيه قيادات عراقية على نيتها استلام جميع المهام الامنية للمحافظات مع نهاية العام الحالي وقد اكد وزير الداخلية جواد البولاني ان الظروف الامنية باتت ملائمة لنقل المهام لما تبقى من المحافظات.

على صلة

XS
SM
MD
LG