روابط للدخول

345 شابة وشاب يشاركون في حلقة دراسية تهدف إلى تفعيل دورهم في العملية السياسية..


عبد الحميد زيباري - أربيل

بهدف تشجيع وتفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية وفي المشاركة في مراكز القرار, وتحت شعار(فليكن لك صوتك أيضا) نظم المعهد الديمقراطي الوطني (منظمة أمريكية غير حكومية تعمل في العراق) بالتعاون مع منظمة تمكين الشباب في كردستان ومركز المسلة، حلقة دراسية شارك فيها اكثر من ثلاثمائة شابة وشاب, وبحسب القائمين على هذا المشروع فأن الحلقة الدراسية ستركز أيضا على دور الشباب في مكافحة الفساد ومراقبة أداء مجلس محافظة اربيل والانتخابات القادمة.. عبد الله خالد مدير المشروع تحدث لإذاعة العراق الحر عن الحلقة الدراسية، عبد الحميد زيباري و التفاصيل...

تحت شعار (ليكن لك صوتك ايضا) نظم المعهد الديمقراطي الوطني (منظمة امريكية غير حكومية تعمل في العراق) بالتعاون مع منظمة تمكين الشباب في كردستان ومركز المسلة، نظم حلقة دراسية تهدف الى مشاركة وتفعيل دور الشباب في المشروع السياسي في كردستان.
وقال القائمون على الحلقة الدراسية هذه انها تهدف الى تشجيع وتفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية وفي المشاركة في مراكز القرار.
وفي حديث مع اذاعة الحر الحر اعطى عبدالله خالد مدير المشروع مزيدا من التفاضيل حول الحلقة الدراسية واضاف:
الفئة المستهدفة من هذا المشروع 345 شاب وشابة بالاضافة الى المستفيدين غير المباشرين عن طريق متابعة الافلام التي تذاع عبر المحطات الاذاعية المحلية واجراء حوار مدني بين رجال دين مسلمين ومسيحيين واذاعتها في الاذاعات المحلية.
كما اشار الى ان المشروع يعتمد بنسبة الكبيرة على اقامة ورشات العمل ويشارك في التدريب اساتذة جامعيين ومدربين في منظمات المجتمع لدراسة المعوقات القانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبحث عن ايجاد طرق لتفعيل دور الشباب.
كما اشار الى الحلقة ستركز ايضا على الادارة الرشيدة ودور الشباب في مكافحة الفساد ومراقبة اعمال مجلس محافظة اربيل خلال ستة اشهر القادمة و مراقبة الانتخابات ان جرت.
ويشارك في الحلقة الدراسية مجموعة كبيرة من الشباب من الخرجيين الجدد في المعاهد والكليات والطلبة، القانوينة هيام علي احدى المشاركات في الحلقة الدراسية اكدت على اهميتها للشباب واضافت : تفعيل دور الشباب خطوة مهمة ويجب الاهتمام بهم في المجتمع.
يذكر ان الحلقة الدراسية تستمر لمدة ستة اشهر بمشاركة 345 شابا وشابة من عموم مدينة اربيل.

على صلة

XS
SM
MD
LG