روابط للدخول

مراسيم استقبال العام الدراسي الجديد جرت يوم الأثنين في اربيل


عبد الحميد زيباري – اربيل

بدأ العام الدراسي الجديد في اقليم كردستان العراق 2008 – 2009 يوم الاثنين بتوجه اكثر من مليون طالب وطالبة الى المدارس.
وجرت مراسيم استقبال العام الدراسي الجديد في اربيل بمدرسة هتاو الاساسية المختلفة برفع العلم الكردي مجموعة من الطلبة وعزف النشيد الوطني الكردي (اي رقيب) من قبل فرقة النشاط المدرسي.
وشارك الدكتور دلشاد عبدالله وزير التربية في حكومة اقليم كردستان في هذه المراسيم الذي اشار الى ان العام الحالي سيكون عام تطبيق النظام التربوي الجديد في الاقليم الذي اعلنته حكومة الاقليم في العام الماضي والذي يتضمن مجموعة تغيرات مقارنة مع النظام التربوي المتبع في العراق من ابرزها جعل التعليم الالزامي تسعة سنوات بدلا من ستة سنوات.
واضاف وزير التربية في حديث مع اذاعة العراق الحر : نبارك الجميع بهذا اليوم الذي هو فتح باب العلم والمعرفة لجميع اهالي كردستان وانشاء الله سيكون عام تطبيق النظام التربوي الجديد في الاقليم وحاليا فقط نعاني من قلة وجود الابنية للمدراس .

من جانبه اعلن عفان النقشبندي رئيس اتحاد معلمي كردستان ان حكومة الاقليم وافقت على عدم قطع المخصصات التي كانت تمنح للتدريسيين في الاقليم قبل اجراء زيادة على رواتب موظفي الدولة من قبل الحكومة العراقية، منوها الى وجود سلبيات في النظام التربوي الجديد الذي اعلنته حكومة الاقليم.

واضاف النقشبندي خلال حديثه مع اذاعة العراق الحر : الحكومة وافقت على الابقاء على مخصصات الكوادر التدريسية بخلاف باقي مناطق العراق وشارك المعلمين في دورات جديدة لتطوير القطاع التربوي في الاقليم والاستقادة من دول الاجنبية والنظام التربوي الجديد يتضمن بعض السلبيات بخصوص المناهج والتدريسيين.

وقبيل ختام مراسيم بدأ العام الدراسي الجديد قدمت فرقة النشاط المدرسي في اربيل مجموعة اناشيد حثت فيها الطلبة على اهمية المدرسية والتعليم.

على صلة

XS
SM
MD
LG