روابط للدخول

مجلس النواب يعقد جلسته الخامسة لتفعيل دوره الرقابي


ليث أحمد – بغداد

أستأنف مجلس النواب العراقي الأثنين جلسته الخامسة المفتوحة برئاسة رئيس المجلس محمود المشهداني حيث خصصت الجلسة لبحث تفعيل الدور الرقابي للمجلس ومناقشة المعوقات التي تواجه الحكومة العراقية ومجلس النواب ودور اللجان الدائمة في المجلس، وفي هذا الأطار أعتبر النائب حسين الفلوجي تدهور الخدمات المقدمة للمواطنين الى سوء العلاقة بين مجلس النواب والحكومة، الفلوجي أشار ايضا الى ان تحسن ألأوضاع الامنية يتطلب أداءا أفضل من قبل الوزارات.

عضو الكتلة الصدرية بهاء الأعرجي من جهته عزا ضعف الأداء الحكومي الى ضعف مجلس النواب العراقي وهيئته الرئاسية ورؤساء كتله النيابية.

رئيس مجلس النواب من جهته أكد على ضرورة وضع مواعيد لأستضافة أعضاء الحكومة مشيرا الى أنه في الملف ألأمني أعطيت الحرية في الأجراءات الحكومية ولكن في الملف الخدمي والأعمار سوف يقوم مجلس النواب بتشديد دوره الرقابي.

وفي تصريح خاص بأذاعة العراق الحراوضح عضو الأئتلاف العراقي الموحد عبدعلي الموسوي ان ضعف أداء الحكومات المحلية وقلة الخدمات كان وراء عقد هذه الجلسة الموسوي اشار الى ان من اهم الاجراءات التي يجب ان تتخذ هي مد الجسور بين الجهات المعنية للوقوف على اسباب ضعف الأداء ومحاولت تلافيها.

على صلة

XS
SM
MD
LG