روابط للدخول

الشارع العراقي يبدو متعاطفا مع قضية النائب الآلوسي


إذاعة العراق الحر – بغداد

تفاعلت قضية رفع الحصانة عن النائب مثال الالوسي لسفره الى اسرائيل ومنعه من السفر وإحالته للقضاء تفاعلت مع الشارع العراقي الذي تباينت آراؤه ازاء الزيارة لكنه لم يبالغ في ردة فعله كما توقع البعض،فالمواطن عمر لطيف انتقد الالوسي لسفره الى اسرائيل التي يعدها دولة معادية للعراق وتساءل عن سبب تكرار زيارة اسرائيل في الوقت الذي رفض الشارع زيارته الاولى.

في حين أعرب مواطنون آخرون عن اندهاشهم لموقف مجلس النواب الذي رفع الحصانة عن الالوسي ومنعه من السفر،حيث أشار بعضهم الى ان هناك أعضاءَ ينبغي رفع الحصانة عنهم قبل الالوسي في حين طالب اخرون الاهتمام بحياة المواطن بدلاً من من مناقشة هكذا قضايا.

المراقبون من ناحيتهم اختلفت تفسيراتهم ازاء قضية مثال الالوسي، بعضهم اعتبر ماحصل انتهاكاً لحرية المواطن لاسيما فيما يتعلق بحرية السفر او حظره،واشار الكاتب السياسي الدكتور هاشم حسن الى الضجة التي اثارها مجلس النواب ازاء الالوسي متناسين هموم المواطن ومعاناته اليومية.

وكان مجلس النواب قد رفع الحصانة عن النائب مثال الالوسي يوم الاحد ومنعه من حضور الجلسات وايضا السفر الى الخارج،كما صوت اعضاؤه على تقديمه للقضاء العراقي وذلك على خلفية زيارته الاخيرة الى اسرائيل.

على صلة

XS
SM
MD
LG