روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الأحد 14 أيلول


محمد قادر

تناقلت صحف بغداد خبر مقتل اربعة من العاملين في قناة الشرقية في مدينة الموصل وعرضت صحيفة المشرق ما اعلن عنه مدير اخبار قناة الشرقية علي وجيه يوم السبت من ان قناة العراقية تتحمل المسؤولية الاخلاقية والمعنوية عن الجريمة لقيامها "بحملة تشهير" ضد القناة.
موضحاً وجيه الذي يعمل بين دبي ولندن (كما تقول الصحيفة) ان قناة العراقية بثت تقارير (مفادها) ان قناة الشرقية تضر بالعراقيين لانها بثت تقريرا يظهر تعذيب سجناء في السجون العراقية.

والى جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي لتخبرنا ان مصادر برلمانية وخلال اتصال هاتفي معها رجحت قيام الممثل الأعلى للسياسات الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا بزيارة قريبة الى بغداد. اذ ان سولانا يقوم حاليا بزيارة للمنطقة، ويؤمل ان يعرج الى بغداد، لتكملة مباحثات اجراها رئيس الوزراء نوري المالكي معه في بروكسل مؤخرا.

صحيفة المدى من جهتها تنشر ان مجلس النواب وفي جلسته المنعقدة السبت قد قرر حل اللجنة التي كان شكلها قبل ايام للتوصل الى توافق بشأن موضوع انتخابات محافظة كركوك بسبب فشلها.
وفي ذات السياق تقول احدى الصحف عن هذا المشهد: لجنة تلد أخرى من دون التوصل لحل توافقي.

صحيفة المدى ايضاً وفي زاوية "كلام اليوم" تكتب ان عطلة مجلس النواب الصيفية انتهت، لكن شتاء اشد سخونة من الصيف ينتظر المشرعين العراقيين، حيث الكثير من الملفات الكبيرة العالقة تنتظر حسما، بات من الواضح ان بلوغه لن يكون يسيرا. فمشكلة قانون انتخابات مجالس المحافظات والاتفاقية العراقية الامريكية (وبحسب الصحيفة) ربما سيغطيان على استحقاقات اخرى لاتقل اهمية، الا أن طبيعتها قد تسمح لزمن مناقشتها بأن يتمدد لمدى اطول، بخلاف الاشتراطات الزمنية الصارمة والتاريخية لقانون الانتخابات والاتفاقية الامنية التي لامجال للحياد عنها.
وتضيف المدى بان تفعيل المجلس لانجاز ما مطلوب سيحتاج قبله الى تفعيل نشاط قادة الكتل والجماعات النيابية من أجل مزيد من التفاهم والاتفاقات الوطنية التي تسهل على النواب الوصول الى نتائج عملية وسريعة في مواجهة الاستحقاقات المطلوبة.
وعلى حد ما نشر في صحيفة

على صلة

XS
SM
MD
LG