روابط للدخول

توسع علمي كبير ستشهده جامعة الموصل خلال العام الدراسي الجديد


إذاعة العراق الحر – الموصل

اقسام ومرافق علمية عديدة ستشهد جامعة الموصل افتتاحها خلال العام الدراسي القادم ، مايشير الى حجم التوسع الكبير الذي تحضى به الدراسة في هذه الجامعة العريقة ويتطلبه بناء العراق الجديد . . عن هذه الاقسام والمشاريع العلمية الجديدة تحدث لاذاعة العراق الحر مساعد رئيس جامعة الموصل الدكتور ( موفق يحيى حمدون ) :

"سيشهد هذا العام افتتاح كلية للاثار وكذلك بنايات جديدة لكليات واقسام اخرى ، منها بناية قسم علوم القران في كلية التربية وبناية الدراسات الاسلامية في كلية الاداب وغير ذلك ، وهناك انشاء مختبرات علمية حديثة وايضا مراكز بحوث حيث انجز منها ما نسبته 80 % ، هذا الى جانب تطوير مطبعة الجامعة".


( حمدون ) اوضح ايضا خطط جامعة الموصل في استيعاب الاعداد المتزايدة من خريجي الدراسة الاعدادية ، بغية اتاحة الفرصة امامهم لاكمال دراستهم الجامعية وخدمة بلادهم :


"عملنا في العام الماضي على استيعاب اعداد خريجي الدراسة الاعدادية في الجامعة برغم تزايدهم ، من اجل اتاحة الفرصة امامهم لاكمال دراستهم الجامعية ، وسنعمل خلال هذا العام على دراسة خططنا في هذا المجال للغرض ذاته بعد التعرف على اعداد خريجي الاعداديات".


وعن التعاون المشترك وتبادل الخبرات العلمية ما بين جامعة الموصل ونظيراتها العربية والعالمية ، اضاف مساعد رئيس جامعة الموصل :

"اتفقنا مع عدد من الجامعات العربية والاجنبية على التعاون العلمي المشترك مع جامعة الموصل ، من خلال تدريب الاساتذة والاستفادة من الاجهزة العلمية المتطورة ، الى جانب تدريب الطلبة العراقيين خلال العطلة الصيفية في هذه الجامعات لاسيما منها في سوريا وتركيا".

على صلة

XS
SM
MD
LG