روابط للدخول

الشان العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الجمعة 12 أيلول


فائقة رسول سرحان – عمان

قالت صحيفة الرأي ان وزير الخارجية هوشيار زيباري كشف النقاب في تصريحات صحفية عن أن الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة تم تعديلها ست مرات ، وأن هناك مسودة واحدة فقط لم تسرب وهي الأخيرة. وقال زيباري أنه تم الاتفاق على ألا تكون هناك قواعد دائمة للوجود الأمريكي في العراق ، وان السقف الزمني الذي تتحدث عنه الاتفاقية هو ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات ويتم تجديدها وفق المتغيرات.
وفي ذات السياق نقلت صحيفة الدستور عن النائب علي الاديب ان بغداد لا تزال بانتظار الرد الاميركي بشأن الاعتراضات العراقية حول بنود اساسية في الاتفاقية الامنية مع واشنطن من بينها حصانة الجنود الاميركيين. وقال علي الاديب "حتى الان لم يخبرنا الجانب الاميركي" رده على اعتراضات الجانب العراقي حيال بنود رئيسة في الاتفاقية."
من جهتها قالت صحيفة الغد ان قائد قوات التحالف في العراق الجنرال ديفيد بترايوس، اعلن في تصريحات صحفية ان من بين الاخطار التي يمكن ان تطيح بالتقدم الذي تحقق على الصعيد الامني، في العراق انبعاث القاعدة او عودة المجموعات المسلحة اوخلافات سياسية تتطور الى اعمال عنف في الشارع.
وعلى صعيد اخرقالت صحيفة العرب اليوم .ان منظمة الهجرة الدولية تنظم يداية الاسبوع المقبل دورة تدريبية في العاصمة الأردنية عمان لإعداد المدربين في الاتصال الاستراتيجي والعلاقات العامة.

وتعقد الدورة التي من المقرر أن تستمر لمدة ستة أيام بالتنسيق مع المركز الوطني للإعلام العراقي، بمشاركة عدد من مسؤولي وممثلي المكاتب الاعلامية في مختلف الوزارات والمحافظات العراقية.
ومن الاخبار الرياضية التي وردت في ذات الصحيفة التحق المدافع العراقي جاسم غلام بصفوف فريق البقعة لكرة القدم حيث سيمثل الفريق بدوري المحتلرفين الممتاز والذي سينطلق الاحد المقبل في عمان.

واشارت الصحيفة الى ان غلام الذي يلعب في صفوف المنتخب العراقي سبق له وان لعب للبقعة والوحدات قبل نحو موسمين ، حيث التحق بعد ذلك بنادي الريان القطري.

على صلة

XS
SM
MD
LG