روابط للدخول

برهم صالح يعلن أن المفاوضات بين العراق والولايات المتحدة بشأن الأتفاقية الأمنية وصلت الى مراحلها النهائية


أيسر الياسري - النجف الاشرف

شدد نائب رئيس الوزراء العراقي د. برهم صالح على ضرورة اجراء انتخابات مجالس المحافظات نهاية هذا العام , ودعى في نفس الوقت مجلس النواب التوصل الى تشريع بهذا الخصوص بتاءا على توافق الكتل السياسية العراقية ، جاء ذلك خلال لقاءه المرجع الديني السيد علي السيستاني في النجف ، للتباحث معه حول اخر مستجدات الموقف السياسي العراقي .
وحول قضية كركوك قال صالح هناك خلاف قائم حول هذه القضية وتحديدا المادة 24 ، مؤكدا ان النقاش جاري حاليا في مجلس النواب من اجل التوصل الى صيغة توافقية حولها .
اما مشكلة خانقين وبعض المناطق المتنازع عليها اكد برهم صالح ان مثل هذه المشاكل يكون الدستور هو الاساس والمرجعية في حلها .
اما بخصوص الاتفاقية الامنية المزمع توقيعها بين الجانبين العراقي والامريكي قال صالح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء الزيارة ان المفاوضات وصلت مرحلتها النهائية والجانب العراقي بانتظار رد الجانب الامريكي على مجموعة المقترحات والاسئلة التي قدمها ، واضاف صالح انه قرار وطني خطير يجب ان يحظى بتوافق القوى السياسية العراقية ويحظى بدعم الشعب العراقي ، نريد من هذه الاتفاقية ان تكون ضامنة للسيادة العراقية .
وحول موقف المرجعية من الاتفاقية قال صالح ان السيستاني يؤكد على دعم مطلب الحكومة العراقية في ضمان السيادة العراقية ومصلحة الشعب العراقي .

على صلة

XS
SM
MD
LG