روابط للدخول

مجلس النواب يصوت على مشروعي قانوني الأتفاقية العربية لمكافحة الأرهاب ووزارة البيئة


ليث أحمد - بغداد

عقد مجلس النواب العراقي جلسته الأعتيادية يوم الخميس حيث تم التصويت في تلك الجلسة على مشروعي قانوني الأتفاقية العربية لمكافحة الأرهاب ووزارة البيئة..فيها الغى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون الموازنة الأتحادية للسنة المالية 2008..ليث أحمد و التفاصيل...

صوت مجلس النواب العراقي خلال جلسته الأعتيادية ليوم الخميس على مشروع قانون ألأتفاقية العربية لمكافحة الأرهاب المقدم من قبل لجنة ألأمن والدفاع في المجلس كما صادق أيضا على مشروع قانون وزارة البيئة، فيما الغى القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل الموازنة العامة الأتحادية للسنة المالية 2008.

وفي تصريح خاص باذاعة العراق اوضح رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب هادي العامري أهمية أنضمام العراق الى الأتفاقية العربية لمكافحة الأرهاب بأنها ستلزم الدول الموقعة على الاتفاقية بمساعدة العراق في مكافحة الارهاب.

في حين تلت لجنة الصحة في مجلس النواب مشروع قانون وزارة البيئة الذي شهدت بعض فقراته أعتراضات ألا أنها لم تحل دون التصويت عليه بحسب النائبة شذى العبوسي التي أكدت ان مجلس النواب الغى مشروع قانون تعديل قانون الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2008 لتأخر تقديم هذا القانون.

من جهة اخرى وفي محور التوافقات حول قانون الانتخابات لمجالس المحافظات والاقضية والنواحي فقد أجتمعت اللجنة المكلفة بالخروج بصيغة موحدة للقانون الخميس وقد اكدت النائبة كاميليا بادي ان تفاهمات قد حدثت بين اعضاء هذه اللجنة سيكون من شانها التوافق على هذا القانون ومن ثم أقراره.

على صلة

XS
SM
MD
LG