روابط للدخول

المستوى الرياضي في واسط لا يرقى الى مستوى الأحتراف بل هو أقرب الى مستوى الهواة


سيف عبد الرحمن – الكوت

المتتبع لواقع الحركة الرياضية في محافظة واسط لايجد صعوبة في استقراء ذلك الواقع ...فبالرغم من البطولات التي تحتضنها المحافظة وبروز رياضيين تركوا بصماتهم في المحافل الاسيوية والدولية في رياضات عديدة الا ان ذلك لايعني دليلا على تطور الرياضة المهتمون بذلك الواقع وصفوا حال الرياضة اليوم بأنها تعاني الامرين بفعل عوامل جعل منها ان تكون في مستوى رياضة الهواة .
ويقول الناقد الرياضي علي القريشي (ناقد رياضي ) الذي اصاب الواقع الرياضي نتيجة لغياب الدعم الحكومي المركزي والمحلي مطالبا بضرورة الاهتمام بالبنى التحتية لمؤسسات الحركة الرياضية..

((صوت علي القريشي))

فيما يقول سلام الظاهري بأن تبوأ القيادات غير الكفؤة للاتحادات والاندية الرياضية ساهم في جعل ذلك الواقع بالمأساوي مشيرا الى ضرورة الاهتمام بالرياضة المدرسية من اجل بناء قاعدة رصينة تسهم في اعداد رياضيين في الالعاب المختلفة ..

((صوت سلام الظاهري))

اما ماجد خلف الحركاني نائب اللجنة الاولمبية فيرى بأن الرياضة في المحافظة تسير بوتائر متصاعدة حيث لدى المحافظة رياضيون حققوا بطولات متعددة في المحافل الاسيوية والدولية كما هنالك مدربون يعملون على صعيد الالعاب المختلفة من ابناء المحافظة مؤكدا في الوقت ذاته هنالك تقف المعوقات المالية والمعنوية...

((صوت ماجد خلف))

على صلة

XS
SM
MD
LG