روابط للدخول

السفارة الأمريكية في بغداد تعلن عن استكمال عملية اختيار الطلبة المشمولين بالمنحة الدراسية فولبرايت..


مراسلة اذاعة العراق الحر في بغداد

أعلن مسؤول في السفارة الأمريكية ببغداد عن سعي السفارة إلى قبول اكبر عدد من الطلبة العراقيين ضمن برنامج المنح الدراسية الفولبرايت للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أوضح مدير البرنامج أنهم أكملوا عملية اختيار المتقدمين للحصول على هذه المنحة مشيرا إلى انتهائهم من عملية إرسال خمسة وثلاثين طالبا إلى الجامعات الأمريكية, جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من الصحفيين كشف فيه الملحق الثقافي في السفارة عن مشروع كبير لتطوير قابليات المعلمين والمدرسين باللغة الإنكليزية وذلك بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والتربية ومنظمات المجتمع المدني..

خمسة وثلاثون طالبا حظوا مؤخراً بمنحة فولبرايت الدراسية الاميركية من بين 300 طالب تقدموا بطلبات لنيل هذه المنحة التي باشرت بها الولايات المتحدة الاميركية بعد سقوط النظام عام 2003،حيث يتمتع الطلبة المقبولون، بالدراسة في اكبر الجامعات الاميركية وبالاختصاصات المختلفة وعلى نفقة الحكومة الاميركية.

وقد اكد مدير برنامج منح فولبرايت جوزيف تايلر خلال ندوة الطاولة المستديرة التي عقدت الثلاثاء مع الملحق الثقافي بالسفارة الاميركية ببغداد،اكد بان المتقدمين يخضعون لمقابلات نزيهة وهم يحاولون اطلاع اكبر عدد ممكن من المهتمين بالمنحة بالمعلومات الخاصة بها وشروطها وامتيازاتها مشيرا الى ان جميع المتقدمين يخضعون للمنافسة للحصول على المنحة.

يذكر ان معظم منح فولبرايت تستمر الدراسة فيها لسنتين يحصل الطالب خلالها على شهادة الماجستير،في حين تستغرق برامج اخرى 3 سنوات للدراسة في اختصاصات الهندسة المعمارية وتخطيط المدن.

من جهة اخرى اعلنت الملحق الثقافي في السفارة الاميركية هيلين لافيف عن توفر برنامج خاص لتدريب معلمي اللغة الانكليزية في العراق وتطوير قابلياتهم في اللغة عبر المنظمات الشريكة.

على صلة

XS
SM
MD
LG