روابط للدخول

مجلس النواب العراقي يستأنف جلساته الثلاثاء واجتماع متوقع الأربعاء لقادة الكتل


ليث أحمد - بغداد

بعد عطلة استمرت ثلاثين يوما عاد مجلس النواب العراقي ليستأنف جلساته للفصل التشريعي الثاني للسنة الثالثة, برئاسة رئيس المجلس محمود المشهداني, النائب عبد الكريم اليعقوبي من كتلة الفضيلة وصف جلسة الثلاثاء بالبروتوكولية مؤكدا أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لرؤساء الكتل النيابية يوم الأربعاء لوضع صيغة نهائية لقانون انتخابات مجالس المحافظات المثير للجدل.. (ليث أحمد) وافانا بالمتابعة التالية.

عقد مجلس النواب العراقي الثلاثاء الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني برئاسة الدكتور محمود المشهداني حيث اشار الى أهمية هذا الفصل كونه يتعامل مع قضايا حساسة وهامة للعراق مؤكدا على ضرورة الألتزام بالثوابت الوطنية والالتزام التام بالدستور والحرص على مصالح جميع الاطراف من خلال التوافق حول النقاط المختلف بشأنها.
وعلى الرغم من الخلافات التي شابت الفصل التشريعي السابق لاسيما قانون الانتخابات لمجالس المحافظات والأقضية والنواحي إلا إن القيادي في التحالف الكردستاني سعدي البرزنجي رأى أن هنالك أنجازات كبيرة قد تحققت خلال ذلك الفصل مؤكدا أن قائمته سوف تبدي مرونة كبيرة تجاه القضايا العالقة حرصا منها على الهوية الوطنية. من جهته شدد رئيس كتلة الأئتلاف العراقي الموحد في مجلس النواب النائب علي الأديب على معاقبة الذين يقفون أمام عملية التنمية، كما طالب بالحفاظ على الثوابت الوطنية وضرورة التمسك بوحدة العراق مع الحفاظ على مصالح مكوناته، كما أنتقد الأديب ضعف الدور الرقابي لمجلس النواب على دوائر ومؤسسات الدولة المختلفة مشيرا الى ضرورة محاسبة المقصرين الذين أخروا عملية التنمية والبناء.
عضو كتلة الفضيلة عبد الكريم اليعقوبي وفي تصريح خاص لأذاعة العراق الحر أكد أن مجلس النواب أتفق على عقد أجتماع لقادة الكتل النيابة صباح الأربعاء لغرض تدارس قانون الانتخابات والوصول الى توافقات بشأنه. من جهته اشار عضو التحالف الكردستاني سيروان الزهاوي الى استعداد قائمته لأبداء المرونة في قانون الأنتخابات من خلال أعتماد مقترحات بعثة الامم المتحدة مؤكدا على ضرورة ايجاد مخارج وحلول للمشاكل المختلف بشأنها.

على صلة

XS
SM
MD
LG