روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين و ديار بامرني

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...
(ياحمام)


فريال:ارحب بمخرج البرنامج (ديار بامرني) اهلا ديار..

ديار:اهلا وسهلا
فريال:ما زالت تصلنا العديد من الرسائل من سجناء عراقيين في السعودية بعد أن تابعنا هذا الموضوع في حلقات سابقة من البرنامج وما زالت تردنا رسائل شكر من هؤلاء السجناء ومنهم السجين (حسن الرويلي)..كما وصلتنا رسائل من بعض السجناء لمتابعة مشكلة السجناء العراقيين في السعودية ومنهم (خالد براك الزيادي) و(عماد سهر الجياشي)..
سنواصل متابعة الموضوع مع المسؤولين في محافظة المثنى ووزارة الخارجية العراقية وشكرا للجميع..

فريال:عودة الى رسائل المستمعين المكتوبة والألكترونية والمكالمات المسجلة وسأتوقف مرة أخرى بين هذه المحطات..وصلنا ايميل من المستمع (وان مهدي) من بغداد ويحيي كادر أذاعة العراق الحر كما يود التواصل معنا بأستمرار شكرا لتحياتك يا وان وننتظر منك مشاركات جديدة....
كما وصلتنا العديد من رسائل طلبة الجامعات وخريجي الدراسة الأعدادية وتحمل الكثير من التساؤلات ومعي رسالة من أحد طلبة جامعة تكريت ويسأل عن قانون الغاء التنقلات بين الجامعات العراقية..
ديار:وهناك رسالة أخرى معنونة بأسم (طلبة العراق) ويطالبون بأعادة النظر في معدلات القبول للطلبة في الجامعات..هذه التساؤلات سنطرحها في الأسبوع المقبل أمام المسؤولين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي..
ديارك:ووصلتنا كلمات جميلة من المستمع(آ سو كزلاني) ويقول:
أحبك نافذة مفتوحة أحبك
وأقولها من صميم القلب ...

أدفع عمري وزماني وأزيده من حبي وحناني
وأضحي بكل شي لأجل صداقتك ثواني..


فريال:عودة الى مشاركات المرأة العراقية في البرنامج وما زلنا نلاحظ أن عدد المشاركات قليل مقارنة بمشاركة الرجال ، ونود من خلال أذاعتنا أن نطرح المشاكل التي تعاني منها المرأة وهذه فرصة لمستمعاتنا لطرح ما يودون من مواضيع تهم المجتع..
فريال: مستمعة جديدة تود المشاركة في البرنامج واسمها (أليسة طالب) محبوبة محمد...
ومعنا ايضا رسالة من المستمعة(نورا)من بغداد وتقول تحملت الكثير وأمنيتي لأن أكون مقدمة برامج واشكو لكم همي..
(لقاء مع نورا)


ديار:وهذه رسالة جديدة من المستمع الدكتور(عبد الحسن خضير عبيد) عضو اتحاد الأدباء وسبق أن أجرينا معه لقاءا حول نشيد خاص بأذاعة العراق الحر وهو يود أن يرسل لنا نشيدا آخر كتبه (للمتميزين من طلبة العراق) يحمل الروح التربوية والوطنية وقد عرض في احتفاليتين ببغداد ..
(لقاء مع الدكتور عبد الحسن)


فريال:بعض المستمعين يعتبون علينا بأننا نجيب على رسائل المستمعين في بغداد فقط ولكن هذا الأتهام غير وارد ،فنحن نحاول اعزائي أختيار رسائل من كافة المحافظات وحتى القرى الصغيرة التابعة لها ، ولكن هناك كم كبير من الرسائل لا تحمل اسما لمرسليها أو اسم المحافظة، وأنا أهمل احيانا هذا النوع من الرسائل. ومعي الأن رسالة من المستمع (حسن حازم نجم) من سامراء..
(لقاء مع حسن)


ديار: ومن كركوك وصلتنا رسالة من أحد المهجرين ويقول لا راتب ولا بيت ولا صحة وله تسعة اطفال.. حاولنا الأتصال به ولكن دون جدوى..ورسالة أخرى من مستمع وكتبها باللغة الأنكليزية ويقول انا مريض وفقير ..سنحاول في الحلقة المقبلة الأتصال بمستمعينا الذين لم يحالفنا الحظ بالحديث معهم..

فريال:حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة....

على صلة

XS
SM
MD
LG