روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة الصحافة البغدادية الصادرة يوم الاثنين 8 ايلول


محمد قادر

اختلفت صحف بغداد الصادرة يوم الاثنين حول الموعد المقرر لزيارة رئيس وزراء دولة الكويت الى العراق، فمنها ما حددت نهاية الاسبوع الجاري موعداً للزيارة، وصحف اخرى افادت بان الموعد هو الشهر المقبل. الا ان جميعها اتفقت على ان ملف الديون والتعويضات سيكون محور المباحثات التي ستجري في بغداد.

جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي اشارت من جهتها الى ان بغداد ستضيف الشهر المقبل مؤتمر دول الجوار العراقي الموسع، تتويجا للنجاحات الامنية والسياسية التي مهدت الارض للتقدم الكبير في الجانب الدبلوماسي.

والى صحيفة المدى .. ففي مقالة لها لا ترى الصحيفة مفاجأة في التقارير التي نشرت فيما يخص النشاط الجاسوسي الامريكي ضد الحكومة العراقية، مشيرة المدى بان المفاجأة تاتي من ردود افعال بدت كما لو انها تستغرب من وجود مثل هذا النشاط.. وتتضاعف هذه المفاجأة حين تأتي من سياسيين في مراكز مسؤولية تفرض عليهم دائما توقع ما هو اكثر من التجسس.
هذا ونستمر مع المدى التي تقول: لاينبغي نسيان ان المنطقة الخضراء، حيث الحكومة والبرلمان والامريكان في مربع واحد هو مربع محكوم بسيطرة امنية امريكية مطلقة تسمح بحرية النشاط التجسسي وانسيابيته. لاينبغي أيضا نسيان ان الاجواء العراقية لم تستعد سيادتها بعد وهي مجال مهم للعمل الاستخباري والتجسسي الذي قد يتعداها الى منظومة الاقمارالصناعية الخارجة على الحدود والسيادات الوطنية...وحسب ما ورد في صحيفة المدى

في خبر نشرته جريدة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني نقرأ ان السلطات في محافظة السليمانية منعت ظاهرة التسول في شوارع المدينة وامرت قوات الشرطة باعتقال المتسولين واعادتهم الى مناطقهم الاصلية.
والطريف في الموضوع بان المتسولين كان لهم رأي ايضاً.. اذ تكمل الصحيفة بان عدداً من المتسولين قد عبروا عن استيائهم من هذا القرار وقالوا ان الظروف المعيشية القاسية اجبرتهم على التسول في محافظة السليمانية.

والى صحيفة المشرق لتخبرنا في سياق آخر ان مناطق الأهوار في البصرة تشهد تفاقما في ظاهرة الصيد الجائر بواسطة مبيدات الآفات الزراعية، الأمر الذي أثار استياء الصيادين بالطرق التقليدية على إثر تراجع حجم الثروة السمكية في مناطق الأهوار...وطبعاً بحسب الصحيفة

على صلة

XS
SM
MD
LG