روابط للدخول

أدوية جديدة تنتجها الشركة المختصة في نينوى


إذاعة العراق الحر – الموصل

لاول مرة في العراق ولربما في الشرق الاوسط انتجت الشركة العامة للادوية والمستلزمات الطبية في نينوى ثلاثة مستحضرات خاصة بعلاج انواع امراض السرطان ، اضافة الى ثمانية اخرى قيد البحث والدراسة ستنتج قريبا ، وجميع هذه العقاير وحسب القائمين عليها تضاهي نظيراتها الاجنبية وانتجت وفق الدساتير الطبية العالمية . . مدير الشركة الدكتور ( فرج محمد عبدالله ) تحدث لاذاعة العراق الحر عن هذا الانتاج الجديد:

"تنفرد شركتنا بانتاج الادوية المضادة للسرطان برغم قلة الاقبال عليها وقلة وارداتها المادية ، وهناك ( 3 ) انواع من هذه الادوية انتجناها مؤخرا بعد استحصال الموافقة اللازمة ، اضافة الى ( 8 ) مستحضرات اخرى ستنتج قريبا وضمن الدساتير الطبية العالمية في هذا المجال".

ويعد قسم ادوية معالجة السرطان من الاقسام الحديثة في شركة ادوية نينوى ، اوجده تزايد حالات الاصابة بهذا المرض الخبيث ، ويسعى وباهداف انسانية الى توفير علاجات للمرضى باسعار مناسبة ، رغم عدم الجدوى الاقتصادية من هذه العملية . . مدير القسم ( فارس عبد الواحد ) :

"افتتح هذا القسم لتزايد حالات الاصابة بالسرطان في العراق خاصة بعد حرب الخليج ، وهدفنا مساعدة المرضى لان اسعار هذه الادوية باهضة اذا استوردت من الخارج ، والاهتمام جاري بتطوير القسم من خلال توفير الاجهزة الحديثة".


ويمكن للانتاج الدوائي الجديد سد الحاجة القطر من علاجات امراض السرطان بل وتصديرها خارج البلاد في حال توفر الدعم اللازم لها ، وذلك للطلب المتزايد على هذا الانتاج .. وهذا ما تحدث به مدير البحث والتطوير في شركة ادوية نينوى ( اواب وعدالله ):

"بالامكان سد الحاجة المحلية من علاجات السرطان ، وكذلك تصديرها خارج البلاد اذا ما توفر لها الدعم اللازم لان الطلب متزايد على انتاجنا ، خاصة وان شركتنا هي الوحيدة في المنطقة التي تنتج هذه الادوية".

وبانتظار الموافقات اللازمة ، فان شركة ادوية نينوى ستطرح انتاجها من علاجات السرطان قريبا في الاسواق ، وسيكون لها السبق بتوفير ادوية مضادة لهذا المرض الخطير لازالت المؤسسات الصحية العالمية عاجزة عن ايجاد عقاقير شافية منه.

على صلة

XS
SM
MD
LG