روابط للدخول

حملة لمؤسسات وزارة الصحة لملاحقة الأدوية غير المفحوصة وباعتها


ايسر الياسري – النجف

اطلقت دائرة صحة النجف حملة تفتيشية موسعة على مذاخر الادوية والصيدليات بحثا عن الادوية التالفة والغير مسجلة لدى وزارة الصحة العراقية ، وقال مدير دائرة المفتش العام في صحة النجف الدكتور خليل الياسري بان الحملة باشرت من اليوم الاول من الشهر الحالي .
وكانت وزارة الصحة قد سمحت في وقت سابق لاصحاب القطاع الخاص باستيراد الادوية من مناشئ مختلفة شرط ان تكون مسجلة ، الامر الذي اتاح لاصحاب المذاخر باستيراد كميات كبيرة من الادوية معظمها مقلدة وغير مفحوصة ، الامر الذي قد فاجئهم ، لذا طالبوا الاجهزة الرقابية اعطائهم مدة كافية لتصريف ما لديهم من الادوية التي دخلت قبل صدور القرار صاحب مخر الشفاء متحدثا لااعة العراق الحر .
فيما طالب البعض الاخر وزارة الصحة القيام بفحص الادوية ومن ثم اطلاقها للبيع في الاسواق بدلا من اتلافها كما قال الدكتور جعفر صادق .
ومدينة النجف تشهد منذ خمس سنوات حملات تفتيشية ليس فقط على المذاخر والصيدليات ، بل شملت الصيدليات الوهمية حيث اكد الدكتور خليل الياسري اغلاق اكثر من ستين صيدلية وهمية .
كما امهلت الاجهزة الرقابية في صحة النجف اصحاب المذاخر والصيدليات مدة شهر واحد لتقدم كشوفاتها بالادوية التي تم استيرادها .

على صلة

XS
SM
MD
LG