روابط للدخول

دورات تنظمها منظمات المجتمع الدولي في اقليم كردستان


احمد الزبيدي – السليمانية

في قبو لاتتجاوزمساحته العشرين مترا في احدى المنازل التي استاجرتها احدى منظمات المجتمع المدني في السليمانية كانت حناجر نحو اربعين طفل تصدح بحب الوطن.
وكانت هذه الاغنية ضمن فعاليات برنامج خاص بالاطفال دون سن السادسة عشر والبرنامج الذي اعدته شبكة السلام العراقية في السليمانية بالتعاون مع منظمة هيرمي الامريكية ومنظمة انترنشنل رليف استمر لنحو اكثر من عشرين يوم كما احتوى ضمن فقراته تعليم الموسيقى واصول الغناء بالاضافة الى تعليم اساسيات الحاسوب بالاضافة الى ان البرنامج احتوى ايضا على بعض المحاضرات التي تعنى بشؤون الطفل والكيفية التي يتم من خلالها تنمية حب المساعدة والسلام فيه
اذاعة العراق الحر حضرت حفل تخرج الدفعة الاولى ضمن هذا البرنامج والتقينا مسؤولة منظمة السلام العراقية ابتسام اسماعيل.
اما الاطفال الذي تراوحت اعمارهم بين الست سنوات وحتى وست عشر عبروا عن فرحتهم الكبيرة بتخرجهم اولا وبحضورهم هذا البرنامج ثانيا.
اما استاذ الموسيقى ضمن البرنامج ماجد عبد الرزاق قد عبر عن ارتياحة لضم البرنامج نماذج يمكن الاستفاده منها مستقبلا.
وفي نهاية الحفل الختامي للدورة تم توزيع عدد من الجوائز على الطلبة بالاضافة الى توزيع شهادات تقديرية من قبل منظمة السلام العراقية على الطلبة المتخرجين الذين بدت عليهم علامات السعادة الغامرة.
من الجدير بالتذكير بان معظم الطلبة المشاركين هم من العوائل التي نزحت الى مدينة السليمانية هربا من العنف الذي عصف بمعظم المحافظات العراقية قبل نحو السنتين.

على صلة

XS
SM
MD
LG