روابط للدخول

معرض للفنانات التشكيليات في الموصل


إذاعة العراق الحر – الموصل

اتاحة الفرصة امامهن والكشف عن مواهبهن الفنية في مجال الفن التشكيلي هو ما سعت اليه نقابة الفنانين في نينوى ، بتنظيمها دورة تدريبية للفتيات انتهت بمعرض فني من نتاجاتهن . . نقيب الفنانين في نينوى والمشرف على الدورة الفنان ( يسن طه ياسين ) تحدث لاذاعة العراق الحر عن الدورة التي شاركت فيها عشرات الفتيات ، مبينا جهود النقابة في الاخذ بيد الشباب والفنانين من خلال هذه النشاطات والدورات :

الدورة تتيح المشاركة للفتيات من عمر ( 18 - 25 ) سنة وتعد هذه التجربة السادسة لنا في هذا المجال ، وقد انتهت بمعرض فني من نتاجات الفتيات اشتمل على ( 165 ) لوحة فنية ، وقد تكشفت الدورة التي شاركت بها ( 100 ) فتاة عن قابليات فنية حقيقية خاصة وان المحاضرين اساتذة وفنانين متخصصين ، وهناك ( 30 ) لوحة من ضمن معروضات المعرض صورت واقع العراق الحالي ، ومن خلال اذاعة العراق الحر ادعوا كل المهتمين الى الاخذ بيد شريحة الشباب واتاحة الفرص امامها لاثبات قدراتها وطاقاتها في خدمة العراق الجديد .

ويبدو ان هذه الدورات الفنية قد حققت نتائج ايجابية للمشاركات بها لانها وحسب قول احداهن قد قدمت خدمة للطاقات الشبابية الواعدة :

"هذه الدورة ساعدتني في صقل موهبتي الفنية في الرسم لان المعلومات التي حصلت عليها معلومات اكاديمية على يد اساتذة متخصصين ، وهنا اشكر كل الذين وقفوا وراء الدورة لانها قدمت خدمة لجيل الشباب في ظرفنا الصعب هذا".

وهذه مشاركة اخرى في دورة الفتيات الفنية ، دعت الشباب الى المشاركة في مثل هذه النشاطات ، باعتبارها فرصة لاسيما للذين حرموا من الدراسة الاكاديمية :

"ادعوا كل الشباب للانخراط في هذه الدورات الاكاديمية لانها فرصة للكشف عن مواهبهم الفنية وبخاصة للذين حرموا من الدراسة الاكاديمية".

على صلة

XS
SM
MD
LG