روابط للدخول

بترايوس يؤكد أنه سيدعو إلى سحب المزيد من القوات الأمريكية في تقريره للكونغرس


ليث أحمد - بغداد

اكد قائد قوات متعددة الجنسيات في العراق الجنرال ديفيد بترايوس ان العراق بدأ يشهد تحسناً كبيراً في الاوضاع الامنية وانخفاضاً في معدلات العنف الى مستويات كبيرة،الا انه اشار الى بقاء تنظيم القاعدة كعامل مهدد لهذا الاستقرار،جاء ذلك خلال لقائه الخميس بمجموعة من الصحفيين العراقيين.

يذكر ان بترايوس سيقدم تقريرا اواخر شهر ايلول الجاري الى رئيس الولايات المتحدة الاميركية بخصوص تقييمه للاوضاع في العراق،وفي معرض رده على سؤال لاذاعة العراق الحر فيما لو كان سيوصي في التقرير بسحب مزيد من القوات الاميركية في العراق اكد بترايوس بانه سيوصي بذلك لكن التقرير النهائي سيعتمد على لقائه مع القادة العسكريين في الميدان.

وعن الاتفاقية الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الاميركية اكد قائد قوات متعددة الجنسيات في العراق بانهم حريصون على ان تضمن هذه الاتفاقية السيادة العراقية دون المساس بها،مشيراً الى توقف هذه المفاوضات واحتمالية استئنافها خلال الايام القليلة القادمة بسبب مغادرة الوفد المفاوض الى الولايات المتحدة.

وعن الاوضاع الامنية في محافظة الانبار دعا الجنرال ديفيد بترايوس القادة المحليين الى الاحتكام الى صناديق الاقتراع لحل خلافاتهم دون اللجوء للعنف والسلاح.

وفي محور الصحوات لم ينف قائد قوات متعددة الجنسيات في العراق وجود العديد ممن انخرط في هذا التنظيم ممن كانوا ينتمون الى جماعات مسلحة او قاموا بعمليات اجرامية،لكنه اكد ان احتوائهم ضمن تنظيم الصحوات هو مفيد للبلد.

على صلة

XS
SM
MD
LG