روابط للدخول

معرض للأعمال اليدوية والتشكيلية باكورة نشاطات الاتحاد النسوي في الجمعيات الفلاحية في نينوى..


مراسل اذاعة العراق الحر في الموصل

شاطات عديدة تنتظر الاتحاد النسوي الفرعي التابع الى الجمعيات الفلاحية في نينوى بعد ان تاسس حديثا في الموصل . . المعنيات في هذا الاتحاد الذي يعد الاول من نوعه في العراق ناشدن دعما اكبر باعتباره يمثل شريحة نسوية كبيرة تسهم في خدمة اقتصاد البلاد . . مسوؤلة الاتحاد ( ايمان محمد يونس ) تحدثت لاذاعة العراق الحر بمزيد من التفاصيل عنه :
يعد الاتحاد الاول من نوعه على مستوى القطر ، ولدينا نشاطات عديدة منها زيارة القرى والارياف ولقاء الفلاحات واقامة دورات تثقيفية لهن مع اقامة معارض لنتاج العضوات ، الا ان هناك عراقيل تواجهنا اهمها عدم توفر مقر صالح للاتحاد يسمح باقامة الدورات وورش العمل لذا نطالب بدعم الحكومة المحلية في نينوى.

( ليلى عزيز ) احدى عضوات الاتحاد النسوي الفلاحي تحدثت عن اهمية هذه التجربة للفلاحة العراقية :

انضممت للاتحاد النسوي الفلاحي باعتباره يمثل شريحة كبيرة في المجتمع ، وسيوصل من خلاله صوت المراة الفلاحة.


وستشمل نشاطات الاتحاد النسوي الفلاحي جميع نواحي نينوى وقراها ، لاسيما ما يتعلق منها بتوعية وتثقيف المراة الفلاحة وايصال صوتها . . رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في نينوى ( عبد العزيز علي احمد ) :

لدينا ( 11 ) فرع للاتحادات الفلاحية على مستوى محافظة نينوى ، وسنسعى الى اقامة الدورات التثقيفية للفلاحات في قرى ونواحي نينوى.


معرض للاعمال اليدوية والتشكيلية كان باكورة نتاجات عضوات الاتحاد النسوي الجديد الذي حضر حفل افتتاحه عدد من المسوؤلين المحليين في الموصل ، ضموا صوتهم الى الصوت الداعي باخذ المراة و خاصة الفلاحة لدورها الفاعل بجانب اخيها الرجل . . من هؤلاء المسوؤلين قائممقام الموصل ( زهير الاعرجي ) :

تاسيس الاتحاد مبادرة جيدة واضم صوتي الى صوت اعضائه بمناشدة الحكومة في دعمه ، خاصة وان المراة العراقية قدمت تضحيات كبيرة سابقا ولاحقا ويجب ان تاخذ دورها في العراق الجديد ، وقد تباحثنا مؤخرا مع رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) حول الملف الزراعي والذي اكد اهتمامه به وبحل مشاكل الفلاحين والمزارعين.

تنشيط دور الجمعيات الفلاحية في نينوى ومنها الاتحادات النسوية التابعة لها ، له اهميته في النهوض بالواقع الزراعي والاقتصادي العراقي وتلبيته للحاجة المحلية ، خاصة بعد تعرضه لازمات مختلفة حذر منها باحثون ومهتمون..

على صلة

XS
SM
MD
LG