روابط للدخول

وزير الداخلية يعلن عن قرب استلام القوات العراقية للملف الأمني في الانبار


ليث أحمد – بغداد

أعلن وزير الداخلية جواد البولاني ان الايام القليلة القادمة ستشهد استلام الانبار لملفها الامني من القوات متعددة الجنسيات،وأضاف في معرض رده على سؤال لاذاعة العراق الحر حول التحديات التي تواجه هذا الامراجاب وزير الداخلية بان الامرلايخلو من تحديات لكنها تحت السيطرة،جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الخميس مع قائد ادارة نقل الصلاحيات الامنية والتدريب الجنرال فرانك هيلمك.

وكانت بعض وسائل الاعلام نشرت أنباءً الاربعاء تفيد بإقالة قائد شرطة الانبار لاجراء اصلاحات وتغييرات استعداداً لاستلام الملف الامني،وقد نفى وزير الداخلية ان تكون أوامر صدرت باقالة قائد شرطة الانبار.

وكان من المقرر ان يتم تسليم الملف الامني للانبار قبل اكثر من شهرين لكن اوامر صدرت بالتأجيل،وقد عزاه بيان أصدرته آنذاك القوات متعددة الجنسيات بان سوء الاحوال الجوية وعدم تمكن المروحيات من التحليق ونقل المسؤولين قد حال دون نقل الملف الامني،في حينأ مسؤولون في المحافظة الى وجود خلافات بين مجلس إسناد الانبار والحكومة المحلية.

وشهدت محافظة الانبارالانطلاقة الاولى لتشكيل مجالس الصحوات في العراق وقد اكد وزير الداخلية ان الاشهر القادمة سيتم فيها استيعاب هذه التشكيلات في مؤسسات ودوائر الدولة.

وكانت القوات الامنية العراقية قد استلمت المهام الامنية في عشر محافظات وقد اكد وزير الداخلية جاهزية تلك القوات لاستلام ملفات ما تبقى من المحافظات،لكنه اكد في الوقت نفسه استمرار الحاجة لبقاء قوات متعددة الجنسيات لتقديم الدعم اللازم للقادة العراقيين اذا ما احتاجوا اليه.

على صلة

XS
SM
MD
LG